انتخابات نقابة المحامين في طرابلس… هكذا انطلقت!

  • Nov 19, 2023 - 10:50 am

انطلقت في نقابة محامي طرابلس عملية انتخاب نقيب جديد خلفا للنقيب ماري تيريز القوال وعضو لمجلس النقابة

ويتنافس في هذه الانتخابات خمسة مرشحين مسلمين لمركز نقيب، وهم: سامي الحسن، صفوان المصطفى، سعدي قلاوون، ناظم العمر وبسّام جمال وثلاثة مرشحين مسيحيين للعضوية، وهم: إبراهيم حرفوش، مريانا الباشا وفهد زيفا.

وفي كلمة لها في المناسبة قالت القوال : “بعد شهر ونصف شهر من القصف المجنون والمجازر الجماعية، أعلن العد.وان الإسرا.ئيلي بالأمس انتصاره المؤزَّر على أكياس المصل وآلات التصوير الشعاعي وأسرَّةِ المرضى في مستشفى الشفاء. رَفعَ العلم على الر.كام، متفاخرًا بإنجازه العسكريِّ العظيم. هذا يستدعي منا الوقوف دقيقة صمت أخرى حدادًا على أرواح ضحا.يا حر.ب الإبا.دة التي ترتكب في غ.ز.ة، وعلى الضمير الأممي الميت، الذي شاهد هذه الهمجية كلَّها، وسكتَ كأنه لم يشاهدْ شيئًا”.

وتابعت: “يحل موعد اجراء الانتخابات في نقابتنا في بلد يشهد ازمات على كافة المستويات وتحللا غير مسبوق في مؤسساته وخاصة الدستورية منها ليثبت ان المحامين ما برحوا ابناء الحرية والحق وحماة القانون وحراس الديمقراطية، وان الشدائد مهما عظمت لن تثنيهم عن الحضور في الموعد الذي ينتظرونه سنة فسنة لتجديد انتمائهم الى نقابتهم والى قيمها وقوانينها وانطمتها واعرافها”.

وختمت القوال: “في النهاية، ليس هذا اليوم للخِطابات والمُحاضرات، بل يبقى الكلامُ الأوَّل والأخير فيه للجمعية العمومية وللصناديق التي ستحتضنُ الأسماء. وفقكم الله جميعًا.أُعْلِنُ بدء العملية الانتخابية. أسماء المرشحين وصورهم واضحة، بالتوفيق”.

يشارك في هذا النهار الانتخابي ١٥٠٩ محامين مسجلين على لوائح النقابة.