وقفة لأطباء النبطية تضامناً مع زملائهم في غزّ.ة

  • Nov 17, 2023 - 3:42 pm

نظمت رابطة أطباء النبطية وقفة تضامنية مع “الزملاء الاطباء في غز.ة وادانة للمجازر بحق المدنيين، أطفالا وكهولا ولتدمير المستشفيات والمراكز الطبية”، وذلك امام مركز النقابة في مدينة النبطية، شارك فيها رئيس مصلحة الصحة في محافظة النبطية الدكتور علي عجرم، رئيس رابطة اطباء النبطية الدكتور سمير كحيل، ممثل نقيب الاطباء في لبنان البروفسور يوسف بخاش الدكتور رفيق سلوم، المدير العام لمستشفى الشيخ راغب حرب الدكتور محمد الدغلي، وحشد من الاطباء، الذين رفعوا لافتة كتب عليها ” قت.ل المدنيين اطفالا وكهولا، تدمير المستشفيات والمرافق الطبية: جرا.ئم حر.ب”.

وألقى رئيس رابطة اطباء النبطية كلمة قال فيها: “تحية معطرة بالكرامة والعنفوان معطرة بالد.ماء الذكية للش.هداء الابطال في غز.ة الابية, للاجساد الطاهرة البريئة التي ارتقت الى العالي الباري لتسكن بجوار الرحمن بفعل الهمجية التي لا تشبه البشرية والحضارة بشيء، همجية اسقطت كل المواثيق والحقوق الانسانية وجر.ائم حر.ب لم يعهدها العالم, وقص.فت الاخلاق بفسفور حارق دمرت المباني على قاطينها ببغض ولؤم شياطين, ليسوا ببشر, إنهم اشكال بشر”.

اضاف: “قلبا وقالبا نعيش معكم زملاءنا, اهلنا في غز.ة, نعيش لحظاتكم بألم وعزة وقد كتب علينا منذ نشأة هذا الكيان الغاصب أن نضحي بالغالي والنفيس لأجل هذه الارض الطيبة. والحمد لله اننا وبرغم دعم العالم المتكبرر لقوى الظلم والظلام نستطيع ان نرفع راية النصر والعزة والكبرياء في وجه أكبر قوة متغطرسة، نحن اطباء محافظ النبطية نخصكم اليوم بهذه الوقفة مستنكرين منددين هذه الاعمال الاجرامية التي تحل بكم وبمؤسساتكم الصحية التي ادمعت عيون الخليقة وما رف جفن الص.هاينة واسيادهم، بئس هذا الزمان تقتل فيه الاطفال والكهول في غرف المستشفيات بدم بارد والامم تتفرج وسيكون لهذا يوم حساب، والله على الظالمين, ناصراً للحق”.

ثم ألقى ممثل نقيب الاطباء الدكتور سلوم كلمة قال فيها: ” قد يغت.الوا فينا الجسد، قد يهزموا منازلنا، مساجدنا، كنائسنا، ومدارسنا ، ولكن محال ان يقت.لوا فينا الفكرة، ومستحيل ان يقت.لعوا منا الروح التي تق.اتل”.

اضاف: “الطبيب رسالة، روح وفكرة، افعلوا ما تشاؤون ، فاننا لن نتخلى عن دورنا في هذه المعركة، الدور الذي يعادل بندقية ثائر وصار.وخ مقاوم”.

وتابع: “ايها الا.سرائيليون، عليكم ان تيأسوا. هذه الكلمة تناولوها كحبة دواء كل يوم وكل ساعة حتى تشفوا من امراضكم التاريخية وترتاحوا من كوابيسكم. والى اخوتنا وزملائنا في غزة لن نقول لكم اصبروا فنحن نتعلم الصبر منكم، بل أتينا لنقول لكم اننا معكم في كل زمان واذا وفقنا الله في كل مكان” .

وكانت كلمة لمدير عام مستشفى الشيخ راغب حرب اعتبر فيها ان “ما يمارسه العد.و من همجية وعد.وان وتدمير المنازل والمساجد والكنائس والمستشفيات وق.تل الاطفال وكبار السن ما هو الا دليل على ان هذا الكيا.ن هو خطر وجودي وهو يهدد كل القيم الانسانية. وان القرار الاميركي والتغطية الاميركية لهذا العدو يؤكد اكثر ان الهمجية والوحشية في منطقتنا هو صناعتها وهو نتاج ثقافتها وسياستها وتاريخها الهمجي والوحشي”.

وتوجه الى الاطباء والطواقم الطبية والصحية في غز.ة بالقول: “اننا نحني هاماتنا امام صمودكم وجهادكم ودماء جرحاكم وشه.دائكم ونخص بالذكر عناصر الدفاع المدني الفلس.طيني ايضا الذين عليهم العبء الاكبر في هذه المواجهة وقدموا الكثير من الشه.داء والجر.حى في هذه المعركة. نقول انه يعز علينا ان نراكم في هذه الظروف الصعبة جدا ولن نغني عنكم شيئا ، ولكن رهاننا ورهانكم، بالرغم من عدم استطاعة كل المنظمات الدولية من ايقاف هذا العد.وان، على سواعد المقاومين الذين سيحققون النصر ان شاء الله”.