“الحز.ب” يوسّع عملياته.. والقص.ف الإسرا.ئيلي يطال الخيام

  • Nov 9, 2023 - 4:40 pm

توسع حجم العمليات العسكرية التي ينفذها حز.ب الله ضد مواقع الجيش الإسر.ائيلي على الجبهة المقابلة للحدود اللبنانية. فقد استهدف الح.زب بعد ظهر الخميس أكثر من موقع اسر.ائيلي ما استدعى رداً بعمليات قص.ف من قبل القوات الإسر.ائيلية. وقد استهدف ح.زب الله بداية ثكنة زرعيت بصا.روخ موجه ما أدى إلى اصابة ثلاثة جنود اسرائ.يليين بجروح. كما نفذ الحز.ب عملية إطلاق صارو.خ باتجاه هدف عسكري في منطقة وادي هونين. وفيما بعد، تم إطلاق صا.روخ مضاد للدروع باتجاه آلية عسكرية اسرائ.يلية في مرغليوت. كما أطلق صا.روخاً آخر باتجاه موقع عسكري في مستوطنة المطلة، بالإضافة إلى استهداف موقع راميم العسكري قبالة مركبا.

هذا وأعلن حز.ب الله في بيان أن عناصره إستهدفوا عصر يوم الخميس موقع المطلة بالصو.اريخ الموجهة وحققوا فيه إصابات مباشرة.

وذكرت وسائل إعلام اسرا.ئيلية أن ح.زب الله أطلق حتى الآن 8 صوا.ريخ مضادة للدروع تجاه مواقع للجيش الإسرا.ئيلي بالإضافة إلى إستعمال أسلحة رشاشة.

واعلن حز.ب الله في بيان انه “دعماً لشعبنا الفلس.طيني الصامد في قطاع غ.زة وتأييداً لمقاومته، ‏استهدف عناصره عصر اليوم  قوة مشاة إسرائ.يلية مؤللة في قرية طربيخا اللبنانية المحتلة (وادي شوميرا) ‏بالأسلحة ‏الصارو.خية وحققوا فيها اصابات مباشرة.‏

في المقابل، ردت القوات الإسرا.ئيلية بعمليات ق.صف في المنطقة، اذ استهدفت مسيّرة اسرائ.يلية بصا.روخ أطراف بلدة محيبيب، بالإضافة إلى شن عمليات قص.ف في القطاع الغربي، كما تم استهداف أطراف بلدة راميا وبيت ليف بأكثر من 30 قذيفة مدفعية. كما عادت القوات الإسرا.ئيلية واستهدفت وادي هونين والأطراف الشرقية لبلدة مركبا بالإضافة إلى استهداف بلدتي كفركلا ودير ميماس. وطاول الق.صف برج الملوك والخيام. وإزاء هذه التوترات جددت الجبهة الداخلية الإسرائي.لية مطالبة من تبقى من مستوطنين في المستوطنات على حدود لبنان بعدم التحرك والبقاء داخل الملاجئ، فيما عملت على قطع العديد من الطرقات ومنع السير عليها.

وكان هدوء حذر قد سيطر على الجبهة الجنوبية صباح الخميس، خرقه تحليق للطيران الاستطلاعي، في سماء بيروت. كما شهد القطاعان الغربي والأوسط، تحليقا للطيران الاسر.ائيلي الاستطلاعي، منذ الفجر، وأيضاً فوق القرى المتاخمة للخط الأزرق حتى مدينة صور وفوق مجرى نهر الليطاني.

وفي تداعيات هذا الواقع الميداني المتأزم، تأثر أصحاب مواسم الزيتون والحمضيات والموز ولحقت بهم خسائر جسيمة، بسبب استهداف الجيش الاسر.ائيلي العمال والفلاحين في السهول والبساتين.