هذا ما كشفته دار الفتوى عن زيارة شيا…

  • Nov 9, 2023 - 11:18 am

أعلن المكتب الإعلامي في دار الفتوى في بيان، “تأجيل زيارة سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان دوروثي شيا بناءً على طلب من مكتب السفيرة شيا”. 

وأكد المفتي دريان في تصريح أن “لبنان وشعبه متضامن مع الشعب الفلس.طيني الذي يعاني من الاحتلا.ل الص.هيوني منذ عام ١٩٤٨ ولازال يحاول تشريده وتهجيره من أرضه وق.تل أطفاله ونسائه وشيوخه وتدمير منازله وإبا.دة شعبه من دون أي رادع دولي وإنساني واخلاقي، والتهد.يد والوعيد بإلقاء قنا.بل زلزا,لية أو قنب.لة نوو.ية على قطاع غ.ز.ة لن يخيف الأمة العربية والإسلامية بل يزيدها إيماناً بحقها وإصراراً على رفض الاحتلا.ل لأراضيها العربية”.”.

وأضاف أن لا “حل لمشاكل المنطقة إلا بإنصاف الشعب الفلس.طيني المظلوم والعدالة لا تتحقق إلا بإقامة الدولة الفلس.طي.نية الحرة المستقلة وعاصمتها القد.س بمساجدها وكنائسها لتبقى فلس.طين أرض السلام والعيش الواحد في المنطقة”.
ودعا الى “تكثيف الجهود الديبلوماسية لإيقاف المجا.زر بحق أهالي غ.ز.ة الأبطال الصامدين والصابرين على إبادتهم من قبل عد.و صهيو.ني غاشم، أملاً أن تثمر القمة العربية والإسلامية التي ستعقد في المملكة العربية السعودية نتائج إيجابية في توحيد الموقف واتخاذ الإجراءات الدولية من خلال مجلس الأمن من هذا العد.وان وضرورة المحافظة على الحقوق المشروعة للشعب الفلس.طيني على أرضه”.

وحذّر من “استمرار العدو.ان الإسرا.ئيلي على جنو.ب لبنان وخرق وانتهاك سيادته”، مُبدياً خشيته من “توسّع الإجر.ام والإر.هاب الصه.يوني على لبنان وشعبه الذي يقف صفا واحدا ضد ما يحصل في أرضه من إجر.ام متو.حش وهمجي وقتل للأطفال والنساء الأمنين”، ونبّه من” خطورة إنزلاق المنطقة نحو حر.وب إقليمية تهدد مصالح الجميع إقليميا ودوليا”.