الأردن: تهجير الفلس.طين.يين يعتبر ‏‏”إعلان حر.ب”

  • Nov 6, 2023 - 4:39 pm

شدد رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، الاثنين، أن “أي محاولات أو خلق ظروف ‏لتهجير الفلس.طي.نيين من قطاع غ.ز.ة أو الضفة الغربية خط أحمر، وسيعتبره الأردن بمثابة ‏‏”إعلان حر.ب”.‏

وأكد خلال لقاء في مجلس النواب، مع رئيس وأعضاء المكتب الدائم، ورؤساء الكُتل واللجان النيابية، أن “كل الخيارات مطروحة على الطاولة بالنسبة للأردن، في إطار الموقف المتدرج في التعاطي مع العد.وان الإسرا.ئيلي على غ.ز.ة وتداعياته”.

وقال الخصاونة إن “استمرار العدوان الآثم على قطاع غ.ز.ة بكل جرا.ئمه يشكل خرقاً فاضحاً للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي”.

وطالب بـ”ضرورة وقف الحصانة والحماية التي تعطي لإسر.ائيل رخصة لقتل المدنيين الفلس.طين.يين” منوّهًا أن “القانون الدولي الإنساني يحرّم ويجرّ.م استهداف المدنيين وقتلهم دون استثناء”.

وتابع رئيس الوزراء الأردني، قائلًا: “كلنا على قلب رجل واحد خلف جلالة الملك، عبد الله الثاني، مؤسسات وأحزاب ومواطنون، في مواقفه المشرفة لنصرة القضية الفلس.طين.ية، ووقف العد.وان على غ.ز.ة؛ فالأردن القوي هو الأقدر على خدمة القضية الفل.سطي.نية”.

وأوضح أن “جهود العاهل الأردني وخطابه وتحركاته ومواقفه تجاه العد.وان على غ.ز.ة، أسهمت في تشكيل استدارة في الموقف الدولي، ومواقف الرأي العام العالمي في المطالبة بوقف العد.وان”.

وحيّا رئيس الوزراء الأردني، القوات المسلحة الأردنية على “جهودهم بإنزال المساعدات الطبية إلى المستشفى الميداني الأردني في غ.ز.ة، فجر الاثنين؛ لإدامة جهد المستشفى المستمر في تقديم العون الطبي للأشقاء الفلس.طين.يين”.