مخزومي: دور الأمم المتحدة الإنساني مهم جداً لرفع الحصار عن غزة

  • Nov 2, 2023 - 3:33 pm

استقبل رئيس حزب “الحوار الوطني” النائب فؤاد مخزومي في مكتبه في وسط بيروت، ، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، في حضور المستشارة السياسية كارول زوين ، وعرض معها الأوضاع في لبنان والتطورات في غزة والمنطقة.

وقال مخزومي في بيان:” إن الحديث تطرق إلى التطورات الأخيرة لا سيما ما يجري في غزة”، مشدداً على “دور الأمم المتحدة لا سيما في الشق الإنساني وهذا مهم جداً حالياً لرفع الحصار عن القطاع، وتأمين الاحتياجات الأساسية بشكل سريع وفوري من غذاء ودواء ومياه للأهالي المحاصرين، وتأمين متطلبات المستشفيات لتتمكن من استيعاب الجرحى والمرضى”.

وجدد الدعوة إلى” وقف فوري للأعمال العدائية من جميع الأطراف والبدء بالحل السياسيّ لإقامة دولة فلسطينية على أساس حل الدولتين الذي طرح ضمن المبادرة العربية في قمة بيروت في 2002″.

كما جدد مخزومي الدعوة إلى “ضبط الحدود اللبنانية مع اسرائيل، تطبيقاً للقرار 1701، وعزل لبنان عن أي معركة وحرب يبدو أنهما مقبلين”، مؤكدا” رفضه خلق معادلات جديدة كمعادلة “قواعد الاشتباك”، التي تخرج لبنان عن مظلة الدستور وقرارات الشرعية الدولية”.

وشدد على “دور قوات اليونيفيل في الجنوب لا سيما في هذه المرحلة الحساسة، خصوصاً أن هذه القوات لطالما ساهمت في حفظ السلام وتوفير الدعم بالتنسيق والتعاون مع الجيش اللبناني، عدا عن دورها الفعال في مراقبة تنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة”.