الجميل يحذّر من حرب جدية وطلب لافت للح.ز.ب

  • Nov 1, 2023 - 11:03 pm

حذّر رئيس حزب الكتائب سامي الجميل من ان لبنان على أبواب حرب وهذا الأمر “ليس مزحة”، داعياً الى أخد هذا الامر بجدية مطلقة، موضحاً ان أحداً لا يريد أن ينجر لبنان لحرب وقال نحن نعتبر أن هذه فرصة حزب الله اليوم لإعادة النظر في مقاربته الإستراتيجية في المنطقة.

وشدد الجميل على موقف الكتائب الواضح منذ 80 سنة والحرص على سيادة لبنان وحصر الدفاع العسكري عن اراضيه بيد الجيش اللبناني فقط لا غير.

وعن وحدة الساحات، اعتبر الجميل ان حZب الله هو من ربط الساحات وربط مصيره بمصير دول وانظمة حليفة له، متمنياً على الحZب ألّا يقحمنا في الحرب، وقال: لا أطلب منه تسليم سلاحه وليحتفظ بقوة الرّدع بل أطلب منه ألا يعطي ذريعة لاسرا.ئيل لمهاجمتنا وليدع الجيش ينتشر مع اليونيفيل على الحدود.

وتعليقاً على خطة الطوارىء، رأى الجميل ان الحكومة هي رمز لسيادة الدولة لافتاً الى ان المشهد مؤسف بظل الخطر الذي يعيشه لبنان اليوم.

ورداً على سؤال حول ازمة قيادة الجيش، أكد الجميل ان الحل هو تأجيل تسريح قائد الجيش من خلال مجلس الوزراء.

وعن العلاقة بين الكتائب والحزب التقدمي الاستراكي، قال الجميل: انا بحبو لوليد بيك ويعتبر احد الشخصيات المثقفة في البلد وهو مقتنع بعدم انجرار لبنان لحرب ويعلم ايضاً ان في حال دخولنا الحرب فسيكون الأمر بطلب ايرا.ني من حZب الله