هذا هو عدد المساجد التي دمّرتها اسرائيل في غزة

  • Oct 22, 2023 - 9:00 pm

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، اليوم الأحد، أن الجيش الإسرائيلي دمّر 5 مساجد بشكل كلي في القطاع؛ ما رفع عدد المساجد المدمَّرة إلى 31، منذ 7 تشرين الأول الجاري، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول حيث قالت الوزارة، في بيان مُقتضب: “إسرائيل دمرت خمسة مساجد تدميراً كلياً ما يرفع حصيلة المساجد المدمرة كلياً منذ بدء العدوان على غزة إلى 31 مسجداً”، دون مزيد من التفاصيل.

وكانت الوزارة قد أعلنت، يوم أمس السبت، أن قصف الجيش الإسرائيلي دمّر 26 مسجداً في غزة “بشكل كلي”، بينما دمر عشرات المساجد “بشكل جزئي وأصاب بعضها بأضرار بليغة”. وقتلت الغارات الإسرائيلية 10 من موظفي الأوقاف وأصابت آخرين.

كما قصفت القوات الإسرائيلية، فجر اليوم الأحد، مسجداً في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة، وقتل 4 أشخاص، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للشهداء بالضفة إلى 89 شهيداً، منذ بدء عملية “طوفان الأقصى”، يوم 7 تشرين الأول 2023 .

واستهدف الطيران الإسرائيلي مسجد الأنصار في مخيم جنين، ما أسفر عن استشهاد شخصين، وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه انتشلت أيضاً عدداً من الإصابات بعد استهداف المسجد, وسُمع دوي انفجار وتصاعد أعمدة الدخان في سماء جنين، عقب القصف الإسرائيلي على الطابق السفلي لمسجد الأنصار.