الحاج عرض لرئيس الحكومة مطالب انمائية تهم قضاء المتن الشمالي

  • Sep 13, 2023 - 8:00 pm

زار عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب رازي الحاج رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وأشار بيان لمكتبه الاعلامي الى أنه “عرض لبعض المطالب الملحة لقضاء المتن الشمالي ومنها:

1-استكمال اوتوستراد المتن السريع” في كل اقسامه التي لم تستكمل بعد، حتى وصلة الزعرور – صنين – باكيش، وخاصة وصلة عين علق- العطشانة، وتعبيد ما انجز منها في العطشانة. ونحن على علم ان هناك مشاورات بين مجلس الانماء والاعمار وصناديق استثمارية عربية يمكنها تمويل هذا المشروع.

2- العمل على صيانة وتعبيد طريق زحلة – صنين – بسكنتا لما لها من منفعة اقتصادية.

3- انهاء انجاز شبكات الصرف الصحي ومحطات التكرير كي لا يتعطل ما تم انجازه حتى اليوم، ولا سيما بعض محطات التكرير التي هي دون صيانة لاكثر من اربع سنوات. وتأمين تمويل انجاز محطة التكرير الرئيسية في برج حمود.

4- التأكيد على رفض اهالي المتن عامة وساحل المتن خاصة، تمرير مشروع توسعة مطمر الجديدة، وفتح نقاش علني حول موضوع معالجة النفايات الصلبة. ولدينا دراسة متكاملة لمعالجة هذه الازمة وانشاء معامل للمعالجة بمعايير دولية يهمنا من دولتكم الاطلاع عليها”.

وقال الحاج بعد اللقاء: “هناك حاجات ومطالب كثيرة لقضاء المتن ولكن نكتفي بهذا القدر من المطالب خصوصا أننا نعي الظروف الصعبة التي تحيط بالمالية العامة، ونجدد انفتاحنا للتعاون لما فيه من منفعة للخير العام”.