” جريمة موصوفة”… تكتل بعلبك الهرمل: لبنان لا يزال في عين الاستهداف

  • Aug 12, 2023 - 3:39 pm

عقد “تكتل بعلبك الهرمل” النيابي اجتماعه الدوري في مكتبه في بعلبك، حيث تناول البحث “المستجدات السياسية والتطورات على الساحة المحلية”.

وتلا رئيس التكتل النائب حسين الحاج حسن البيان الصادر عن الاجتماع، فأشار إلى أن “تكتل بعلبك الهرمل النيابي يدين الاعتداء “الميليشياوي” الذي طاول شاحنة عند أحد منعطفات بلدة الكحالة وتعرّض أفرادها لهجوم مسلح من قبل ميليشيات لطالما دأبت على تهديد الاستقرار والسلم الأهلي”، واعتبر انه “جريمة موصوفة كان الهدف منها العبث بأمن البلاد”.

وشدّد البيان، على أن “هذا الفعل الميليشياوي مدان ومرفوض من كل الشرفاء في هذا الوطن، لأنه يشكل تهديدا وسلوكا عدوانيا يخدم مشاريع الفتنة، ويحتم على الأجهزة الأمنية والقضائية القيام بمسؤولياتها لكشف المتورطين والمحرضين وسوقهم إلى العدالة.

ولفت، الى ان “ما حصل في مخيمّ عين الحلوة من تهديد للأمن، هو مطلب أعداء القضية الفلسطينية، يضرب وحدة شعبها ويستنزف الساحتين اللبنانية والفلسطينية، ويؤكد على ضرورة العمل على وحدة الفصائل جميعهم بما يخدم قضيتهم المحقة والمشروعة، لمواجهة مؤامرات التوطين والتهويد والتطبيع”.

ورأى التكتل في البيان، أن “اللحظة التي يمر بها لبنان تستوجب من القوى السياسية جميعا موقفا وطنيا مسؤولا، فلبنان لا يزال في عين الاستهداف الأميركي والصهيوني والتكفيري، ولذلك ينبغي على الجميع المبادرة لمعالجة الأزمات المتعددة التي نعانيها جميعا، والذهاب إلى تفاهمات وطنية تكون بمستوى التحديات وتطلعات المواطنين اللبنانيين”.

وأردف: “يثمّن تكتل بعلبك الهرمل النيابي الحوار بين حزب الله والتيار الوطني الحر، ويؤكد أن مصلحة الجميع في الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية يقود العملية الإنقاذية في لبنان، ويحفظ الوحدة الوطنية وعناصر قوة لبنان والإنجازات التي تحققت”.