الصادق: لوضع المخيمات الفلسطينية تحت سلطة الدولة

  • Jul 30, 2023 - 11:22 pm

أكد النائب وضاح صادق أنه لا يمكن الإبقاء على المخيمات الفلسطينية بالطريقة التي هي عليها اليوم، سائلا: “لماذا هناك سلاح في المخيمات الفلسطينية في لبنان؟”

وشدد على أنه يجب أن تكون تحت سلطة الدولة ويتم تحسين الأوضاع فيها، كاشفًا في حديث ضمن برنامج “الأحد مع ماريو” عبر الـLBCI  أن لدينا معلومات عن استنفار في مخيم صبرا وشاتيلا.

وعن ملف حاكمية مصرف لبنان أكد صادق أن “نائب الحاكم الأول هو الذي يستلم المهمة بعد شغور منصب حاكم المركزي لا النواب الأربعة”، وقال: “نواب الحاكم الأربعة مرعوبون وهذه مشكلة ونائب الحاكم الأول قال انه ابتداء من الأول من آب لن نسمح بأي مخالفات لقانون النقد والتسليم اذًا هو عليه ان يقدّم ملفا بالمخالفات التي كانت تحصل”.

وأشار الى أنه “لا يمكن لمجلس النواب ان يشرّع استخدام الاحتياطي”، معتبراً أن “على نواب الحاكم ان يجدوا حلولا من دون استخدام أموال المودعين.
وفي الملف الرئاسي قال: “التقينا لودريان لساعتين ونصف وهو يقول انه مكلّف من الدول الخمس وطلب جوابا منّا ان كنا على استعداد للمشاركة في طاولة عمل وقال لنا بما معناه إنها الفرصة الأخيرة والمرة الأخيرة التي تتدخل فيها الدول الخمس وكان واضحًا في الحديث عن عقوبات على من يعرقل الانتخابات الرئاسية”.

وأضاف: “بلغنا الفرنسيين وباقي الدول انه في حال اتى رئيس يمثل الطرف الآخر فنحن لن نتدخل في تسمية رئيس الحكومة”.