بيان لنقابة اصحاب مكاتب تعليم قيادة السيارات!

  • Jul 10, 2023 - 7:51 pm

تعقيباً على البيان الصادر عن “نقابة مدارس السوق” بعنوان “بيان رقم واحد” يهم نقابة اصحاب مكاتب تعليم قيادة السيارات في لبنان – 1947 تكرير إيضاحاتها السابقة أن السيد غندور لا ينتسب اليها وأن آراءه وتهديداته وطريقة مقاربته للأمور لا تمثّل موقف نقابتنا.

وللمصادفة، زار وفد من مجلس النقابة العميد طه رئيس مصلحة تسجيل السيارات والآليات صباح اليوم 10 تموز 2023 وبحث في مواضيع تدخل في صلب عمل مهنة تعليم السوق ومنها استئناف امتحانات السوق في جميع مراكز الامتحانات وتوسيع مروحة المعاملات التي تنجزها دائرة السوق في الدكوانة وباقي أقسام وفروع مصلحة تسجيل السيارات والآليات .

وقد شدّد رئيس المصلحة على دور جميع الأطراف في إنجاح عمل الادارة خاصة تطوير التنظيم الذي يجري الآن في دائرة السوق والالتزام بالمعايير العالمية لتعليم السوق وامتحاناته. ونوّه بالتزام اصحاب مدارس السوق بتنفيذ القانون خصوصاً ان الترتيبات لاستئناف امتحانات السوق قد شارفت على الانتهاء وستشمل مستندات طلب الامتحان “افادة تعليم السوق” التي نص عليها قانون السير رقم 234/2012 وكذلك خيار الامتحان على المركبات ذات ناقل السرعة الآلي. وبالتالي سيكون على عاتق مدربي السوق النظاميين ومدارسهم تحضير “افادة تعليم السوق” كجزء من ضبط قاعدة بيانات سجل السائق لتحسين السلامة على الطرق ومنع انتحال صفة مدرب او مدرسة سوق.

لذلك تتمنى النقابة على اصحاب مدارس السوق التعاون معها وتنفيذ الإجراءات المناسبة لتحضير مرشحيها لامتحان السوق النظري والعملي والالتزام بالتوجيهات التي يتم التوافق عليها بين النقابة ومصلحة تسجيل السيارات بالنسبة للتعليم والتدريب واستخدام “افادة تعليم السوق” حتى لا يحصل أي تأخير يشتت الجهود المبذولة لاستئناف العمل قريباً. ورغم كل التعثّر الذي مرّت به مصلحة تسجيل السيارات والآليات منذ تسعة اشهر، والذي قد تمر به مستقبلاً، نبقى ثابتين في دعم تحديث وعصرنة الادارة للقيام بدورها في خدمة المصلحة العامة واستعادة الثقة برخصة السوق اللبنانية.