مطر: القرار الرئاسي يجب أن يكون لبنانيّا بحتا

  • Jun 20, 2023 - 4:39 pm

كشف النائب المستقل ايهاب مطر “أن لّا موقف سلبيًّا من الوزير السابق جهاد أزعور”، معتبرًا أنّ “الهدف الأساسي من ترشيحه هو إسقاط رئيس “المردة” سليمان فرنجيّة، هذا يعني أنهم غير مقتنعين بوجود فرص حقيقية له وبوجود إجماع وتوافق عليه”.

واوضح مطر في حديث لـMTV أنّ “خياري بتسمية قائد الجيش جوزف عون ليس له علاقة بدعم أيّ من المرشّحين”، لافتًا الى “أنني كنت مقتنعاً بأنّ رئيس “حركة الاستقلال” النائب ميشال معوّض لديه فرصة للوصول كما أنّني كنت مقتنعاً برؤيته للبلد ولا أخجل من خياراتي”.

كما اضاف: “تسميتي لقائد الجيش للرئاسة جاءت ممّا تمثل المؤسسة العسكرية من إجماع، ورسالتي هي للفريقين بأنّه طالما هناك هذا الانقسام وفكرة الغالب والمغلوب فلماذا لا نذهب لخيار وسطي”.

الى ذلك، اشار مطر الى أن “مع مداورة السلطة فالتغيير جيّد بغضّ النظر عمّا إذا كان أفضل أم لا”، معتبرًا أنّ “الحكومة اليوم بالكاد قادرة على القيام بواجباتها بسبب الوضع في البلد وبرأيي الطرفان يعطّلان انتخاب رئيس للجمهوريّة”.

وشدد على أنّ “القرار الرئاسي يجب أن يكون لبنانيّا بحتا ولذلك أنا ضدّ التسوية الخارجيّة التي تُفرض على البلد”، لافتًا الى “أنني كنتُ ضدّ إيصال ميشال عون للرئاسة”.

ورأى مطر أن “لا يمكن لأحد أن يفرض رئيساً على الطرف الآخر وأدعو أي مرشّح أن يقدّم رؤية واضحة ومن دون الحوار لا يمكن أن تنجح أي مبادرة”.