قداس في كاريتاس برج حمود

  • May 29, 2023 - 10:03 am

أقام إقليم المتن الثاني-برج حمود في رابطة كاريتاس لبنان قداسه السنوي ولمناسبة ذكرى اليوبيل الخمسين للتأسيس، في كنيسة مار يوسف. احتفل بالذبيحة الإلهية رئيس الرابطة الأب ميشال عبود، عاونه خادم الرعية الخوري بسام كيوان، منسق الأقاليم الاب رولان مراد ومرشد الاقليم الأب بيار سماحة.

حضر القداس كل من نائب رئيس الرابطة الدكتور نيقولا الحجار، المدير التنفيذي جيلبير زوين، أعضاء مكتب الاقليم . كما شارك نائب رئيس بلدية برج حمود مارديروس ارسلنيان وفاعليات المنطقة من مخاتير ورؤساء جمعيات…

استُهل القداس بكلمة ترحيب وشكر من رئيسة الاقليم الدكتورة بولا الهراوي لرئيس الرابطة والمرشد العام على أعمال الرابطة المطران أنطوان بو نجم وكل الآباء الذين يعملون مع رابطة كاريتاس لتستمر في رسالتها.

عبود

بعدها، ألقى الاب عبود عظة تحدث فيها عن معنى العنصرة “التي كانت مناسبة لظهور الروح القدس على التلاميذ في العلية لطمأنتهم وإعطائهم القوة لإكمال مسيرة الإيمان والبشارة بيسوع المسيح بعد مرور أربعين يوما على القيامة،كما وعدهم باستمرار هذه القوة. وقد تحقق هذا الوعد وما زال يتحقق حتى يومنا هذا حيثما ما زال الروح القدس يعطينا القوة والصلابة ويساعدنا في هذه الظروف الصعبة التي نمر بها جميعا على كل المستويات”.

كما تحدث عن “النار التي يجسدها الروح القدس لأن النار مرتبطة بالحياة إلى حد بعيد، لذلك فإن الإنسان يصبح باردا عندما يموت لأنه فقد الحياة. هذه النار التي أعطت البشرية الحياة مع المياه وذكرت في العهد القديم مع النبي إيليا”.

وتناول الأب عبود في عظته “عمل الله في الإنسان منذ بداية حياته الروحية في المعمودية حيث يتعمد بالماء والنار الذي يأتيه من الروح القدس ويعطيه القوة ليكمل حياته ويتخطى الصعاب مهما كانت كبيرة ومعقدة”.

وفي النهاية، ذكر الأب عبود “بانطلاقة كاريتاس من صيدا وتخطيها كل الصعاب على مدى خمسين عاما رغم كل الحوادث والحروب المآسي والشهداء”، واعدا “بإكمال المسيرة بقوة الروح القدس مهما كانت الظروف”.

بعد القداس، التقى الجميع في صالون الكنيسة لتبادل التهاني والأمنيات “بأن تبقى رابطة كاريتاس لبنان تعكس بأقاليمها الـ ٣٧ عمل المسيح في العالم”.