عز الدين: لدمج مفاهيم إنصاف المرأة في كل التشريعات

  • May 11, 2023 - 3:14 pm

عقدت لجنة “المرأة والطفل” برئاسة النائبة الدكتورة عناية عز الدين جلسة اليوم في مجلس النواب، حضرها وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري ونقيب المحررين جوزيف القصيفي وممثلون عن وزارة العدل والامن العام ونقابة العاملين في الاعلام المرئي والمسموع ومنظمة اليونسكو وعدد من اعضاء اللجنة.

وناقشت اللجنة قانون الاعلام ومدى اخذه قضايا المرأة في الاعتبار.

وأكدت رئيسة اللجنة النائبة الدكتورة عناية عز الدين في تصريح “ان قضايا المرأة والتشريعات ذات الصلة تحتاج للرافعة الاعلامية والتربوية والثقافية”، معلنة ان “دور الاعلام اساسي في غرس المفاهيم الثقافية وتغيير سلوك الناس”، مشددة على “ضرورة دمج مفاهيم انصاف المرأة في كل التشريعات بما فيها قانون الاعلام الذي تعمل عليه وزارة الاعلام بالتعاون مع منظمة “اليونسكو” من أجل ادخال تعديلات عليه تجعله أكثر ضمانا لحرية التعبير”.

وأشارت عز الدين الى مستويين يجب العمل عليهما : الاول متعلق بحضور المرأة داخل وسائل الاعلام وخاصة في مواقع القرار ومدى قدرة النساء على التأثير على السياسات الاعلامية المعتمدة”. وقالت :”أما المستوى الثاني فمتعلق بالمحتوى الاعلامي ودور التشريعات والسياسات الاعلامية في صناعته خاصة في ما له علاقة بصورة المرأة ودورها ومشاركتها في مختلف القطاعات والمستويات”.

واوضحت عز الدين “ان اللجنة اطلعت من الوزير المكاري على التعديلات المقترحة على قانون الاعلام وتم الاتفاق على ارسال التعديلات المتعلقة بالمرأة والطفل على ان تتم المتابعة من قبل اللجنة في جلسات مقبلة”.