“القوات” عن بري: يُتابع محاولة إحياء الموتى!

  • Apr 28, 2023 - 5:22 pm

اشارت الدائرة الإعلامية في حزب “القوات اللبنانية”، اليوم الجمعة، الى أن “رئيس مجلس النواب نبيه بري، يُتابع محاولة إحياء الموتى عن طريق الإيحاء المتكرِّر أنّ الرئاسة الأولى ستبقى خاضعة للممانعة”.

واضافت الدائرة الإعلامية في بيان: “آخر محاولاته توزيعه خبراً إلى صحيفة اللواء عن تلقيّه اتّصالاً من جهّة فرنسيّة، لم يُفصح عن هوّيتها، تُبلغه عن إيجابيّة الموقف السّعودي من مرشّح الممانعة النائب السابق سليمان فرنجية، فيما المعطيات المحلّيّة كلها والأجواء الواردة من المصادر الدبلوماسية على تنوعها، المحلّيّة والخارجيّة، العربيّة والغربيّة، تؤكّد عكس ذلك تماماً”.

وفي هذا الإطار، بيّنت أنّ “أكبر دليل على ذلك، هو مواصلة الرئيس بري تعميم هذه الأجواء غير المتماهية مع حقيقة المواقف، منذ أكثر من شهر وبشكل متواصل، من دون أن يكون لها أيّ انعكاس ملموس على الاستحقاق”، سائلةً: “هل من جديد ملحوظ في حظوظ فرنجية؟ أبداً.”

كما تابع البيان: “أمّا كلام بري عن رئيس حزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، فمن الواضح أنّه تقصّد الإيحاء بأنّه يتّفق معه بشكل كامل في ما خصّ الاستحقاق الرئاسي ومرشّح الممانعة، بينما الدلائل والمعلومات والتّصاريح كلّها من قِبَلِ رئيس الاشتراكي وأعضاء كتلة اللقاء الديمقراطي، تُشير إلى عكس ذلك تماماً”.

وأردفت الدائرة الإعلامية: “كذلك الأمر، فإنّ حديثه عن أملٍ في تراجع التيار الوطني الحر عن موقفه الرّافض لترشيح فرنجية، يتعارض تمامًا مع الدلائل والوقائع كلّها”.

وفي السياق، أكدت “ألّا مجال بتاتاً لإيصال مرشّح الممانعة إلى سدّة رئاسة الجمهورية لأنّ إنجاح مخطط الممانعة في الرئاسة الأولى هو كمن يحيي الموتى”.