حنكش: أي مبادرة لا تصب في مصلحة الشعب سنتصدّى لها

  • Apr 11, 2023 - 9:58 pm

أوضح عضو كتلة الكتائب النائب الياس حنكش أن زيارة رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل إلى فرنسا ليست الزيارة الأولى التي يقوم بها وخصوصًا اللقاء مع مسؤولين عن الملف اللبناني وتحديدًا باتريك دوريل.
ولفت حنكش عبر “الجديد” إلى أن كل شيء يوضع في خانة المبادرة الرئاسية التي تقوم بها فرنسا، مؤكدًا أن أي مبادرة لا تصب في مصلحة الشعب اللبناني سنتصدّى لها كقوى سياسية وكقوى معارضة.
ورفض حنكش ما يطرح من مقايضة بين رئيس جمهورية من قوى 8 آذار ورئيس حكومة من فريق 14 آذار، مشددًا على أن مستقبل أولادنا لا يبنى على تحاصص مغانم.
وأشار إلى أننا نحتاج الى رئيس يحظى بثقة العالم والشعب اللبناني والمحاصصة مرفوضة، فرئيس الجمهورية يحكم لست سنوات بينما رئيس الحكومة يطير في اليوم التالي سواء بإقالته في مجلس النواب أو في الشارع أو من خلال الثلث المعطل.
واكد حنكش أن الجميّل غير مرشح للرئاسة، وأضاف: “لم نطرح أنفسنا كمرشحين ونحن ضد فرض أي مرشح من فريق على آخر ونريد الذهاب الى مرشح يحظى بأغلبية المكونات”.
وأوضح أننا صوّتنا ليحمل المؤهلات 11 مرة أي النائب ميشال معوّض ونبحث مع قوى المعارضة باسم آخر يمكنه الحصول على تأييد أكبر من معوّض ضمن الثوابت والمؤهلات.