لجنة فرعية لدرس تعديل مواد من قانون القضاء العسكري

  • Apr 11, 2023 - 8:26 pm

لفتت لجنة الإدارة والعدل، إلى “أنّها عقدت جلسةً برئاسة رئيسها النّائب جورج عدوان، وتمّت متابعة درس اقتراح القانون الرّامي إلى تعديل المواد 24 و25 و27 و28 من قانون القضاء العسكري”.

وأوضحت في بيان، أنّ “أعضاء اللّجنة قد تناولوا الاقتراح المذكور بمناقشة عامّة حول دور المحكمة العسكرية، ومدى علاقة غير المدنيّين بهذه المحكمة في العديد من القضايا. وقد تبيّن للجنة وجود العديد من الملاحظات والآراء حول هذا الأمر، كما وجود اقتراحات أخرى”. وأشارت إلى “أنّها قرّرت تشكيل لجنة فرعيّة منبثقة عنها، للعمل على درس الاقتراح إلى جانب الاقتراحات المذكورة، على أن ترفع تقريرها للجنة الإدارة والعدل بعد إعداد صيغة واحدة”.

وذكرت اللّجنة “أنّها ناقشت أيضًا مسألة الطّلبات وطلب الكلام بالنّظام أثناء مناقشة جداول أعمالها، وضرورة تحديد ما هو معتبر من طلب الكلام بالنّظام وما هو خارج الكلام بالنّظام، وذلك بهدف تفعيل عمل اللّجنة والتّركيز على مناقشة جدول أعمالها”، مبيّنةً أنّ “بعد المناقشة، رأى أعضاء اللّجنة إعداد نوع من الدّراسة حول الأمر، ومتابعة مناقشته في جلسة لاحقة. ورفعت الجلسة، على أن تتابع اللّجنة عملها في الجلسة المقبلة”.