حال الطقس في اليومين المقبلين…

  • Apr 7, 2023 - 12:41 pm

يسيطر طقس ربيعي على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط حتى ظهر اليوم الجمعة، بحيث يتأثر  تدريجيًا  بكتل هوائية حارة نسبيًا مصدرها مصر والخليج العربي تبلغ ذروتها الاحد حيث  تؤدي الى ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية بحدود الـ5 درجات لتعود فتنخفض من بعد ظهر الاثنين تحت تأثير منخفض جوي متمركز غرب تركيا و يتجه شرقاً.

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: 

قليل الغيوم صباحا يتحول تدريجيا بعد الظهرالى غائم جزئيًا بسحب متوسطة مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية حيث يكون الارتفاع ملحوظاً بسبب تأثير الكتل الهوائية الحارة و رياح ناشطة ٥٠ كلم/س تشتد احيانا لتصل سرعتها لحدود٧٠ كم/س في المناطق الداخلية و الجبلية وتكون محملّة بالغبار فتصبح الأجواء سديمية.

السبت: 

غائم بسحب متوسطة و مرتفعة و رياح ناشطة تشتد احيانا ٤٥ كلم/س مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على الساحل وغبار في الاجواء خاصة جنوب البلاد واستمرار ارتفاعها بشكل محدود على الجبال وفي الداخل حيث تكون فوق معدلاتها الموسمية.

الأحد: 

غائم بسحب متوسطة و مرتفعة و رياح ناشطة تشتد احيانا خاصة في المناطق الشمالية لتصل الى ما يقارب ٦٥ كلم/س مع ارتفاع اضافي و ملحوظ بدرجات الحرارة حيث تبقى فوق معدلاتها الموسمية بحدود ال ٥ درجات وظهور غبار في الاجواء .

الإثنين: 

غائم جزئياً مع درجات حرارة صباحية مرتفعة فوق معدلاتها بحدود ال٥ درجات ورياح ناشطة من بعد الظهر ٥٠ كلم/س تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض اعتباراً من بعد الظهر تحت تأثيركتل هوائية باردة نتيجة اقتراب منخفض جوي متمركز غرب تركيا.