حمية يكشف عن ايرادات المرافق العامة: سنشارك في جلسة الحكومة و لكن!

  • Jan 12, 2023 - 10:01 pm

كشف وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية في مقابلة  لصار الوقت عبر الـ”إم تي في” أن حضور وزراء الثنائي الشيعي جلسة مجلس الوزراء محصور ببندَيْ الكهرباء.
وأكد حمية أنه بحال تم مناقشة بنود إضافية فحينها سينسحب وزراء “الحزب”.

وعن حادثة كفرقاهل، قال: “من المؤكد نُدين هذه الحادثة وهيبة الدولة هي الاساس، وما قام به وزير الداخلية والقوى الامنية  شيء ايجابي

رئاسيا، وردا على سؤال اجاب حمية: “انا وزير في الحكومة ولست نائبا في البرلمان ، وما من شيء جديد في هذا الملف بل تكرار، واذا كانت 10 جلسات لم تخرج بشيء اذا علينا تغيير الاسلوب”، مشيرا الى ان حزب الله دعا الى الحوار وبان الكرة في ملعب بري.

وعن العلاقة مع التيار: “العلاقة بين التيار والحزب علاقة صداقة ويرعاها اتفاق مار مخايل ولا أتدخل في ملفات غيري من الوزراء”.

وعن التمديد للقادة الامنية، قال: “لا اريد الدخول في هذه الامور فجدول اعمال مجلس الوزراء الذي قدمه ميقاتي للجلسة المقبلة قلنا ان حضورنا سيكون فقط في بندين هما الكهرباء والفيول العراقي”.

وفي سياق منفصل، لفت حمية إلى أن “الايرادات الشهرية لمرفأ بيروت بلغت 437 ألف دولار في كانون الثاني 2022 واتخذنا قراراً بإعادة إحيائه وقد ارتفع الرقم تدريجا حتى وصل اليوم إلى 10 ملايين دولار وسمحنا بإستيفاء الرسوم المرفئية بالدولار للذين يتقاضون أرباحاً بالدولار”.