في الذكرى الـ17 لاستشهاده… شخصيّات تستذكر جبران تويني!

  • Dec 12, 2022 - 12:33 pm
في الذكرى الـ17 لاستشهاد النائب والصحافي #جبران_تويني، توالت المواقف والتغريدات.
 
الحريري: غرّد رئيس الحكومة السابق سعد الحريري في ذكرى اغتيال الشهيد جبران التويني عبر “تويتر”، قائلًا: “لن ننسى”.
 
جعجع: كذلك، غرد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عبر حسابه على “تويتر”، قائلاَ: “لأن كل “نهار” كنت تزعجهم. – 12 كانون الأول، ذكرى استشهاد الصحافي جبران تويني.”
 
يزبك: بدوره، غرّد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب غياث يزبك، عبر “تويتر”، في ذكرى اغتيال الشهيد جبران تويني، قائلًا: “١٧ سنة على غيابك يا جبران، ظلّك حاضر وكلامك يهز الضمائر، حبر قلمك يسري في العروق. لكن القتلة حاضرون شغالون، يدمرون لبنانك الحلو الذي يشبهك ويشبه السياديين. لكن رغم المآسي، هناك نساء ورجال يناضلون لاستعادة لبنان الحرّ الرائد المتنوع، ديك نهارك يَصدح كل صباح يصحي الناس على الكفاح. صحيح أنّ العبء ثقيل لكننا لن نتراجع قبل أن نستعيد الحرية ونرفع بيارق العز وورايات الاستقلال والحرية والسيادة”.
حمادة: وأدلى النائب مروان حماده، بيان قال فيه: “في الساعة التاسعة من صباح الاثنين في العام 2005، امتدت يد الغدر والاجرام الى جبران تويني العائد لتوه من باريس. الرحلة الجوية مراقبة، مطار الرئيس الشهيد رفيق الحريري مكشوف. سيارة رينو رابيد مزروعة على طريق المكلّس تنتظر جبران الذي كان بصدد الذهاب الى مكتبه في “النهار”، لينضمّ الى قافلة شهداء الأرز ويرفع من قيمة الفاتورة الباهظة الثمن لكوكبة من شهداء السيادة والاستقلال”.
 
وأضاف حماده: “اليوم ذكرتنا الزميلة الشهيدة الحيّة، وهي شهيدة أكثر من حيّة من خلال حادث مؤسف أصاب أعضاءها المحطّمة”، لافتاً أن “شهداء ثورة الأرز وعلى رأسهم الرئيس الشهيد رفيق الحريري وزملاء في الوزارة والنيابة والاعلام، يذكروننا بحقبة الحقد والاجرام التي استهدفت هذه القافلة من الشهداء الأبطال”.
 
وختم: “الذكرى واجب قبل أن ننتخب رئيساً للجمهورية من خارج دائرة القتل والاغتيالات والتغطية على هذه الاستهدافات، منهم الرئيس الشهيد رفيق الحريري وسائر الشهداء من الزملاء”.
 
ضوّ: وغرد النائب مارك ضو عبر حسابه على “تويتر:” “دفاعًا عن لبنان العظيم”… ١٧ عامًا على اغتيال جبران تويني شهيد الحريّة وما زلنا نردِّد قسمه الوحدوي.
 
لن نستسلم ونضالنا مستمر في سبيل تحقيق العدالة والسيادة في لبنان”.
 
ريفي: في سياق متصل، غرّد النائب أشرف ريفي عبر “تويتر”، في ذكرى اغتيال كل من الشهيد جبران التويني والشهيد اللواء الركن فرنسوا الحاج: “مناسبتان لهما معنى التضحية من أجل لبنان. إغتيال جبران تويني وفرانسوا الحاج في مسلسل تصفية رموز السيادة والإستقلال. من أجل لبنان سنكمل المسيرة على خطى ما أراده شهداء الإستقلال حتى تحقيق العدالة والسيادة”.
 
مخزومي: وغرّد النائب فؤاد مخزومي: “في الذكرى الـ 17 لاستشهاد جبران تويني، تحية إلى روح شهيد السيادة والكلمة الحرة والمواقف الوطنية التي كانت عنوانًا للجرأة وصوت الحق الذي لم يستطيعوا إسكاته. الرحمة لروح من قدّم دماءه في سبيل قيام الدولة بمؤسساتها الشرعية ولا زال قسمه العظيم حاضر حتى اليوم في ساحات النضال والحرية”.
 
فرعون: وغرد الوزير السابق ميشال فرعون عبر حسابه على “تويتر”: “الأشرفية كسائر المناطق مفتوحة لمن يريد أن يزورها بمحبة واحترام، أما الاستفزاز فلن يستقبل باحترام من أهلها ومن الأجهزة الأمنية. الأمن الذاتي غير المشرع مشبوه ونتيجته أيضا الفتنة. لا بديل من الجيش، وأهل بيروت لن يخضعوا للفتنة”.
 
الصايغ: وغرد المدير التنفيذي لملتقى التأثير المدني زياد الصايغ عبر صفحته على “تويتر”: النّضال مستمرّ. من مسيرتك الثّابتة في معنى القضية اللبنانية نستلهم الصّمود. جبران تويني اشتقنالك.