حاصباني: لم نحرق إسم معوّض وبعض التغييريين لديهم حساسية تجاه موقف “القوات” السيادي

  • Nov 15, 2022 - 11:18 pm

اشار النائب غسان حاصباني: “قلنا إنّ المرشح الحائز على أكبر نسبة من تأييد المعارضة ويتوافق مع مواصفاتنا نسير به وهذا ما حصل مع ميشال معوض، فهو مرشح المعارضة من الباب العريض وليس مرشح فريق واحد”.

واكد خلال حديث له عبر قناة الـ “LBCI”: “طرح ميشال معوض ليس طرحًا للمساومة، وعند تأمين 65 صوتًا تصبح المجموعات الأخرى غير قادرة على الإستمرار بالتعطيل”.

واعتبر حاصباني أن: “هناك فئة من التغييريين لديها حساسية تجاه موقف “القوات” السيادي، وبعضهم يحاول مسايرة “حزب الله” عبر شعار “كلن يعني كلن”.

وأضاف: ” النائب انتُخب لممارسة واجباته لا للتعطيل وبالتالي على النواب الالتزام بالدستور والقيام بمهامهم الدستورية ولن نشارك بالتخريب وتعطيل البلد”.

وعن إمكانية انتخاب قائد الجيش قال: مرشحنا هو ميشال معوض وبالتالي لا أريد الدخول في الفرضيات، وهناك أسماء مطروحة هي على مسافة واحدة من الجميع، وليست لدينا أي تحفظات تجاه أسماء يمتلكون مواصفات السيادة واحترام الدستور.

وحول اتهام القوات بحرق اسم ميشال معوض لفت: هناك احتمال أن يصل معوض للرئاسة ولم نحرق اسمه، فنحن نريد رئيسا لا يخاف ويطبق الدستور كما هو، فلن نسمح للحزب بايصال رئيس يجعل اللبناني يخجل بجنسيته