بيرم: لبنان سينهض إذا استبعد “النكد والنكد المضاد”

  • Oct 31, 2022 - 7:39 pm

أكد وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم، في حديث الى مجلة “الحدث والخبر” انه على “الرغم من المعاناة والالام والاوجاع التي لم نشهدها حتى في ايام الحروب البغيضة التي مرت على لبنان لا بد من التفاؤل والتماسك ونبذ السياسات الكيدية وفصل السياسي عن الاجتماعي حتى نعبر المرحلة ،ولدينا كل الامكانات والموارد والمواهب للوصول الى بر الأمان، وسنصل،لان لا مجال لليأس”.

وأضاف: “في غياب كل الامور اللوجستية والموارد، راهنا على الموارد البشرية، فشكلنا فريقا من لجنة المؤشر، بعد ست سنوات من غيابها القسري، فاجرينا تعديلين على بدالات النقل وزيادتين على الرواتب، فاصبح الحد الادنى للأجور 2,600000 ل.ل مع بدل نقل 95 الف ل. ل لليوم الواحد.كما تمكنا بمساعدة من اصحاب العمل وعبر تصريحهم عن مؤسساتهم من زيادة عطاءات المضمونين ومضاعفة الاستشفاء مرتين وخصصنا 600 الف ل.ل لأمراض الكلى. وهكذا خدمنا مع غياب مستحقات الضمان على الدولة 1,400,000 عائلة. كذلك حصرنا 126 مهنة بالعمال اللبنانيين منعا من منافسة العمالة الاجنبية.

وتابع بيرم: “اتوقع حلحلة مع تكليف رئيس الحكومة وزير الطاقة بإرسال وفد الى طهران لمناقشة الهبة الإيرانية. ونحن نشكرمن يساعد لبنان من الشرق او الغرب، فحل مشكلة الكهرباء عبر هبة مجانية يؤدي الى انفراج المواطن والمؤسسات والاقتصاد.نعم، ثمة انفراجات لكن نحتاج الى الابتعاد عن سياسة النكد الى التعاون والخروج من تجارب معارك: خاسر – خاسر وخاسر- رابح الى معادلة رابح – رابح، لان الوطن لنا جميعا”.

إلى ذلك، شدد على وجوب عزل الساسة عن الامور الاجتماعية والإقتصادية ،فهي خط احمر لكل اللبنانيين، فبالنكد والنكد المضاد لا نصل الى مكان.