توقيع “الترسيم” انتصار كبير جدا للبنان… نصرالله: المُهمة أُنجزت

  • Oct 27, 2022 - 6:30 pm

‎قال أمين عام حزب الله السيّد حسن نصرالله خلال حفل افتتاح معرض “أرضي”- مجمع سيّد الشهداء: نفتتح اليوم معرض ارضي ونحن قد وصلنا الى النتيجة النهائية في ملف ترسيم الحدود البحرية.

‎حيث ان طبيعة مناسبتنا اليوم لا تتحمل الكلام المفصل في الشؤون العامة والمهمة والحساسة سأكتفي بالاشارة الى بعض المسائل بشكل موجز.

‎واضاف: المجزرة الرهيبة التي ارتكبتها “داعش” الارهابية في مدينة شيراز في الجمهورية الاسلامية الايرانية وامام هذا المصاب نتقدم من الامام السيد علي الخامنئي والاخوة المسؤولين في ايران والشعب الايراني ومن عائلات الشهداء بأحر التعازي وللشهداء الرحمة وللجرحى الشفاء، يجب ان تكون هذه الحادثة سببا اضافيا للوعي والبصيرة لحقيقة هذا الفكر الاجرامي المتوحش ومن يقف خلف هذه الجماعات ويستخدمها لاهدافه واقصد الادارات الاميركية المتعاقبة، علينا ان نزداد وعيا وبصيرة بأهمية الجهاد العظيم الذي قام بها البعض ونستذكر الشهداء والجرحى الذين قاتوا وضحوا في لبنان والمنطقة وكانت ايران هي سندهم الحقيقي وداعمهم الاقوى.

‎وتابع: لولا هذا الجهاد العظيم والذي كان من كبار قادته الشهيد القائد قاسم سليماني والسيد مصطفى بدر الدين وابو مهدي المهندس لكان ما حصل بالامس في شيراز يحصل في كل المدن الايرانية واستمر يحصل في سوريا ولبنان والضاحية الجنوبية.

‎وتوجه نصر الله الى الشعب الايراني بالقول: ثقوا تماما بان من يدير الشغب هو نفسه من ارسل هؤلاء القتلة الى شيراز لارتكاب هذه المجازر فهناك مدير واحد وغرفة سوداء واحدة تديرها الولايات المتحدة الاميركية.

‎كل التحايا للمقاومين الابطال في الضفة الغربية والقدس والتحية للبطل الشهيد عدي التميمي والى عرين الاسود وكتيبة جنين فهؤلاء الابطال يهزون كيان العدو.

‎واضاف: ما يجري يرسم مسارات جديدة يدعو الى الامل الكبير لتغيير المعادلات للشعب الفلسطيني وصولا الى الانتصار الكامل.

‎وتابع: التجربة التي يخوضها لبنان منذ الاشهر القليلة الماضية غنية جدا وتستحق التوقف عندها وعند نتائجها، مع توقيع الرسائل واستكمال الخطوات الشكلية نكون قد انتهينا من هذه المرحلة وفي ما يتعلق بالمقاومة تكون المهمة قد انتهت وبناء عليه كل التدابير والاستنفارات الاستثنائية التي قد اتخذتها المقاومة اعلن انها قد انتهت، والمهمة انجزت.

‎نحن في حزب الله نعتبر ما حصل من البداية الى النهاية الى النتائج هو انتصار كبير وكبير جدا للبنان للدولة وللشعب وللمقاومة وما حصل له نتائج ودلالات مهمة جدا.

‎واضاف: البعض في لبنان انصدم بعد انجاز اتفاق الترسيم وحقدهم يعميهم، وأي كلام عن تطبيع هو تجن ولا اساس له من الصحة في ما خص اتفاق ترسيم الحدود البحرية، المفاوضات مع كيان العدو كانت مفاوضات غير مباشرة ولم يلتق الوفدان تحت سقف واحد.

‎المسؤولون في الدولة اللبنانية لم يقدموا على اي خطوة تعطي شبهة تطبيع وما تم توقيعه من قبل الرئيس عون ليس معاهدة دولية وليس اعتراف باسرائيل.

‎وتابع: اليوم انجز لبنان مرحلة مهمة ستضعه امام مرحلة جديدة.

‎واشار الى انه ومع وباء “كورونا” حزب الله وضع جميع امكاناته وامام ملف الكوليرا الموضوع لا يختلف واعلن ان حزب الله بكل مؤسساته الصحية وبكل كادره البشري يضع نفسه في تصرف وزارة الصحة اللبنانية.

‎وعن افتتاح معرض ارضي قال: هو جهد مبارك من مؤسسة “جهاد البناء” والمعرض هو محاولة مساعدة من قبل المؤسسة للعائلات المنتجة للمنتوجات الزراعية، الصناعية او اليدوية والحرفية ويؤمن سوقا لها، ويقدم معرض “أرضي” سوقا للعائلات المنتجة ولعموم المواطنين وتشجيع على الانتاج.

‎نحن نتطلع الى بلد منتج وقبل سنوات تحدثنا عن الجهاد الزراعي والصناعي وعلى الرغم في حال استخراج الغاز والنفط علينا عدم ربط اقتصادنا بهما.

‎واضاف نصرالله: مسؤولية الدولة ان تساعد الزراعيين والصناعيين في تخفيض كلفة الانتاج وتسويق الانتاج ولكن السياسات السابقة كلها عملت عكس ذلك والاداء ما زال بعيدا عن المطلوب.