سفارة إسبانيا في لبنان: لبنان سيخرج من الأزمة

  • Oct 13, 2022 - 9:00 pm

‎سفارة إسبانيا في لبنان: لبنان سيخرج من الأزمة

‎أعلنت سفارة إسبانيا في لبنان ببيان، أنها “نظمت في قصر شهاب في الحدت، حفلها التقليدي بمناسبة العيد الوطني. وقد حضر اللقاء ممثلون من العالم السياسي والثقافي والتربوي والاقتصادي والديني والاجتماعي المحليين، بالإضافة إلى أعضاء من الجالية الإسبانية المقيمة في لبنان”.

‎ولفت البيان الى أن “هذا العيد الوطني، الذي احتفلت به السفارة بعد غياب قسري لثلاث سنوات بسبب الوباء، أقيم في حدائق مقرّ إقامة السفير حيث تذوّق العدد الكبير من الضيوف مأكولات تقليدية ومشروبات إسبانية ولبنانية في أجواء موسيقية على وقع أنغام من البلدين”.

‎واستهل السفير يسوس سانتوس أغوادو خطابه شاكرا “ممثلي المؤسسات اللبنانية الرئيسية الثلاثة (رئاسة الجمهورية، رئاسة مجلس الوزراء ورئاسة مجلس النواب) على حضورهم، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الوزراء وغيرهم من المسؤولين”.

‎وقال:” ان إسبانيا تقدر وتشكر الحضور الكبير للسلطات الرفيعة المستوى من كافة الهيئات العليا في الدولة، وقد اغتنمت هذه المناسبة لتنقل إلى لبنان رسالة مودة وصداقة، بالإضافة إلى عزمنا على التغلب على الصعوبات التي يواجهها كل من البلدَين. وقد شجّع السفير خيسوس سانتوس أغوادو القادة السياسيين والاقتصاديين والماليين في لبنان على العمل معًا لتوفير استجابة مناسبة لطلبات المجتمع اللبناني العاجلة، وأكّد من جديد قناعته