سعيد: اطلاق مشروع لبناني للرئاسة في وجه المشروع الايراني

  • Sep 2, 2022 - 8:24 am

غرد رئيس “المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني عن لبنان” النائب السابق فارس سعيد عبر حسابه على “تويتر”: “يحكم لبنان حزب الله وتسانده طبقة سياسيّة رضخت له وتضمن مصالحه لدى الدولة الأخطر في غياب مقاومة لهذا الواقع لذلك يدعو المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني عن لبنان كل من يحمل أمانة لبنان الى الوحدة حول نهائية الكيان وعروبة لبنان والعيش المشترك ١٥٥٩-١٧٠١-١٦٨٠”.

أضاف: “لا دولة مع حزب الله، كما لا دولة بدون حزب الله، ولا خروج من هذا المأزق الاّ بمقاومة لبنانيُة تعمل من اجل نهائية الكيان بحدوده (لا اصغر ولا جزء من اكبر) عروبة لبنان في عروبة ثقافية تحددّ نظام مصلحتنا في المنطقة العيش المشترك بدل مبدأ الطوائف “المميزة”.

وتابع: “يقود الدكتور مصطفى علّوش باسم المجلس الوطني يعاونه فريق من اصحاب الخبرة سلسلة لقاءات لمناقشة الورقة السياسيّة التي اعدّها المجلس في الشأن الرئاسي والتي تهدف الى اطلاق مشروع لبناني للرئاسة في وجه المشروع الايراني اولى لقاءاته مطلع الاسبوع القادم”.

وختم: “روزنامة “الحلول” منذ بداية الازمة: أولاً، استقالة حكومة الرئيس الحريري وثانياً، تشكيل حكومة الرئيس دياب وثالثاً، صندوق النقد الدولي ورابعاً، الانتخابات في موعهدها وخامساً، “توحيد”المعارضات وسادياً، الانتخابات الرئاسيّة كلها لم تأتِ بحلول لبنان تحت الاحتلال”.