نديم الجميّل: نفتخر بتاريخنا وإنجازاتنا وسيظل رأسنا مرفوعًا وأحد لا يمكنه أن يذلّنا… هكذا علّمنا بشير وهكذا سنبقى

  • Aug 23, 2022 - 10:00 pm

  وعائلته، في ساحة بيت كتائب الأشرفية – ساسين.

الاحتفال حضره رئيس حزب الكتائب سامي الجميّل، نائب الرئيس الدكتور سليم الصايغ، النائب الياس حنكش، النائب غسان حاصباني، أعضاء المكتب السياسي الكتائبي، السيدة يمنى الجميّل وعائلتها، رفاق البشير وفعاليات سياسية وحزبية.

النائب نديم الجميّل شكر في كلمة ألقاها جمعية أنت رفيقي لتحضيرها الاحتفال وقال: “عنوان الوفاء كبير فالوفاء ليس صفة سهلة بل هو فعل إيمان ببشير وبالقضية التي حملها وسنحافظ عليها مهما كانت التضحيات لتبقى القضية وهي لبنان أولا وبقاء المسيحيين في الشرق فهذه كانت قضيتكم وسنحافظ عليها”.

وأضاف: “نستنتج اليوم 3 عبر من تاريخ 23 آب: العبرة الأولى هي الانتصار فتاريخنا تاريخ انتصارات أيا كانت الصعوبات، ففي 23 آب لبنان الرسمي اعترف بنضالكم وتضحياتكم ومقاومتكم فأنتم انتصرتم عندما انتخب بشير رئيسًا للجمهورية، والعبرة الثانية تكمن في كل التضحيات التي بذلت من أجل لبنان والجمهورية اللبنانية فمقاومتنا لم تكن من اجل انتخاب أو مصلحة ضيقة بل من اجل لبنان وهكذا انتصر بشير الذي وضع كل نضاله والقضية من اجل لبنان، أمّا العبرة الثالثة فهي أنعلينا أن نفتخر بتاريخنا وإنجازاتنا وألا نخجل بهم، تاريخنا انتصاراتنا والمعارك التي خضناها وثقافتنا ووجودنا وتحالفاتنا وكل ما مررنا به هو فخر لنا لا يمكن أن نساوم عليهم أو نخجل بهم وسيبقى رأسنا مرفوعًا وأحد لا يمكنه ان يذلّنا هكذا، علّمنا بشير وسنبقى هكذا متضامنين وفخورين بكل ما قام به بشير”.

وتابع الجميّل: “علينا أن نعيش هذه المقاومة يوميًا ونعزّز في قلوب أولادنا وشبابنا روح المقاومة وننشر هذه الثقافة وهذا النضال وألا نخجل بهما، ويجب أن نفخر بتاريخنا لنحافظ على القضية”.

ولفت الجميّل إلى أن العبرة ليست ألبوم صور وحنينًا وذكريات، مؤكدًا أن لبنان الذي نحلم به هو فعل إيمان يومي، لبنان الذي كان منذ 40 يومًا في مثل هذا التاريخ، فعل إيمان بالمقاومة التي وضعت مصلحة لبنان أولا وليس مصلحة الممانعة.

وختم قائلاً: “نريد لبنان البشير، لبنان الـ 10452 كلم مربع، تحية لكل شهداء المقاومة الذين سقطوا ليحيا لبنان ولكي تبقى الروح ويبقى النضال”.