الحلبي من السراي: المدرسة التي تطلب قسطا بالدولار تكون في حالة مخالفة

  • Aug 23, 2022 - 5:45 pm

رأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إجتماعاً تربوياً في السراي الحكومي اليوم، لبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد.

بعد الاجتماع، تحدث وزير التربية والتعليم العالي عباس حلبي قائلاً: “شكرنا دولة الرئيس على الإجتماع الذي خصصه اليوم لبحث موضوع التربية. وقد حضر هذا الإجتماع رؤساء روابط الأساتذة والمعلمين في التعليم الثانوي، والأساسي والمهني بحضور مدير عام التربية”.

ولفت إلى أنّ “الرئيس ميقاتي استمع الى الوجع الذي يعاني منه الأستاذ في معيشته وفي قضايا النقل والإستشفاء وسواها من المطالب والتي للأسف، وإن تم اقرارها في تاريخ سابق، إلّا أنّه لتاريخه لم تُصرف. لقد أبدى دولة الرئيس حرصًا كبيرًا على المعلمين والمدرسة الرسمية وشكرهم على كل الجهود التي قاموا بها في السنة الدراسية الماضية، لتأمين سنة دراسية، الى حدّ بعيد طبيعية وبالتعليم الحضوري وبإجراء الإمتحانات الرسمية وتصحيحها وإعلان نتائجها، وكذلك المدرسة الصيفية”.

وتابع، “استمع الرئيس ميقاتي إلى الإستعدادات الجارية من وزير التربية بخصوص العام الدراسي الجديد. وقد أجرى دولته اتصالاً بمدير عام وزارة المالية لملاحقة بعض القضايا لتعجيل صرف المتأخرات في التعليم العام والتعليم المهني، كما تسلّم مذكرة مطالب أعدّتها الروابط، وسيدرسها مع وزير التربية والجهات المانحة، كما تقرّر أن يعقد اجتماع آخر في وقت قريب”.