هذا ما جاء في مقدمات نشرات الاخبار

  • Aug 3, 2022 - 11:31 pm

مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 03/08/2022

 

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون لبنان

غدا الرابع من آب, الذكرى السنوية الثانية, لإنفجار مرفأ بيروت.

غدا محطة وطنية إنسانية شديدة التأثير في نفوس اللبنانيين حيث يشهد لبنان يوم حداد وطنيا شاملا وسط غياب تام لإحقاق العدالة التي ينتظرها أهالي الضحايا والجرحى والموقوفين على السواء ووسط انهيارات وتصدعات لإهراءات القمح الشاهد على جريمة العصر وستتوج فعاليات إحياء الذكرى بدءا” من ساعات بعد الظهر بثلاث مسيرات ضخمة تنطلق من ثلاث نقاط في وسط بيروت الى تمثال المغترب حيث سيقام الإحتفال المركزي\ بالذكرى الأليمة.

سياسيا تأليف حكومة عتيدة الى مزيد من الإبتعاد فيما تصريف الأعمال من قبل الرئيس نجيب ميقاتي قائم على قدم وساق مع تقدم الإهتمام بالإستحقاق الرئاسي في المحافل الداخلية والديبلوماسية ومن على المنابر.

وفي الداخل أيضا ترقب لموقف حكومة العدو الإسرائيلي من ملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

=======

 

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون ان بي ان

من لبنان الذي سنده العراق يوم عز النصير. وفي رسالة مفتوحة إلى الشعب العراقي عن سابق تجربة وتطبيق. خاطب رئيس مجلس النواب نبيه بري العراقيين من خلال رئيس حكومتهم مصطفى الكاظمي وبمنطق الأخوة التي يجسدها العراق حكومة وشعبا ومرجعيات رشيدة للبنان واللبنانيين مناشدا الإستجابة السريعة لنداء العقل وللكلمة الطيبة من القيادات والمكونات الوطنية لتلبية الدعوة للحوار التي لا مناص منها لحفظ العراق قويا لكل العراقيين ولكل العرب. بلدا محوريا في بناء الثقة بين دول الجوار العربي والإسلامي.

وقد لقيت رسالة الرئيس بري متابعة على مستوى كل وسائل الإعلام العربية والإقليمية والدولية لما تضمنته في هذه اللحظة العراقية المفصلية.

عشية ذكرى إنفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب لم يلتئم الجرح الوطني الذي ما زال ينتظر إحقاق الحق وكشف الحقيقة الكاملة من دون زيادة أو نقصان عبر تطبيق الدستور والقانون والسمو بقضية دماء الشهداء فوق كل الإعتبارات الأخرى أما مدخل الحقيقة فهو بالإجابة على سؤال: من أدخل نيترات الموت إلى المرفأ وما هي مسببات الإنفجار؟

بإنتظار ترجمة ما يشاع عن أجواء إيجابية في ملف ترسيم الحدود البحرية تبقى العين على حركة الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين والنتائج التي سيعود بها إلى لبنان بعدما توجه إلى الأراضي المحتلة بدلا من عودته إلى واشنطن لا سيما أنه سمع في اللقاء الرئاسي الثلاثي أن الوقت ليس مفتوحا على مصراعيه.

وإلى لعبة الوقت نبه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله لافتا إلى أن الوقت ضيق وعلى ضوء الجواب ستتصرف المقاومة وقال: “موقف الدولة والمقاومة واحد”.

على المستوى الدولي بقيت تداعيات “الغطة” التي قامت بها رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي تتوالى فصولا بعدما ردت بكين عليها بفرض عقوبات تجارية على تايوان بالتزامن مع إطلاق مناورات عسكرية في المياه المحيطة بهذه البقعة الجغرافية التي تعتبرها الصين جزءا منها.

=======

 

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون ام تي في

4 آب 2020- 4 آب 2022: الجريمة مستمرة، والمجرمون يرتكبون الجريمة مرتين!

المجرمون بمعظمهم معروفون. انهم على كراسي الحكم والمسؤولية يتربعون!

هم ادخلوا نيترات الامونيوم الى لبنان، وهم  سكتوا عن وجوده في العنبر 12 سنوات وسنوات، وهم اهملوا النيترات وعرضوه للنيران، بحيث تحول قنبلة موقوتة في قلب العاصمة، ما ان انفجرت حتى شوهت وجه بيروت ، بل جعلتها بنصف وجه!

المسؤولون لم تكفهم جريمتهم، بل أتبعوها بجريمة ثانية، هي جريمة اغتيال الحقيقة.

لم يكفهم انهم اغتالوا اكثر من 220 شخصا، وجرحوا  اكثر من عشرة الاف شخص،  والحقوا الضرر بنصف العاصمة. واستكملوا إجرامهم بأن  طاردوا الحقيقة من قاض الى قاض، ومن دعوى الى دعوى، بحيث صار القضاة متهمين، وبحيث صار الجالسون على القوس مجرمين!

في المقابل معظم المتهمين يسرحون ويمرحون.  بل أن بعضهم عاد الى البرلمان من جديد،  فيما حافظ بعضهم الاخر على وجوده حتى في لجنة الادارة والعدل!

فهل من مسخرة اكبر من هذه المسخرة؟ وهل من فضيحة اكبر من هذه الفضيحة؟ وهل نحن في جمهورية تحترم العدل وتطبق القانون، ام في غابة حيث البقاء للاقوى، وحيث تعليق القوانين اقوى من تعليق المشانق!

لذلك، ايها اللبنانيون، جريمة تفجير المرفأ ليست جريمة يوم واحد، ولا  جريمة عام واحد.  انها جريمة كل يوم، وكل ساعة، وكل دقيقة!

فبئس شعب يكرم قاتلوه، وبئس دولة يرقى مجرموها!

4 آب2020 – 4آب 2022: الجريمة مستمرة، والمجرمون – المسؤولون  كانوا وما زالوا يرتكبون الجريمة مرتين!

الشظايا السياسية لانفجار المرفأ: من حكومة الرئيس حسان دياب، الى قضية المطران موسى الحاج. رامي نصارVt

=======

 

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون المنار

تل ابيب هي من أكثر الاطراف شعورا بضيق الوقت لانها بأمس الحاجة الى الاستقرار، والا فخسارتها ستكون الاكبر.

هو التعليق الابرز من الاعلام العبري الذي مهد لاجتماع مجلسه الوزاري المصغر بالحديث عن نية بل حاجة كيانهم لاتفاق حول ترسيم الحدود مع لبنان.