استشارات التأليف مستمرة لليوم الثاني في مجلس النواب!

  • Jun 28, 2022 - 12:01 pm
استكملت الاستشارات النيابية غير الملزمة لليوم الثاني في مجلس النواب، حيث أن كل من النائبين أشرف ريفي وجميل السيد اعتذروا عن المشاركة فيها، فيما غاب النائب ميشال الضاهر عن موعده المحدد في الإستشارات غير الملزمة بداعي السفر.
 
وقال رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي فور وصوله الى مجلس النواب: “الحمد لله تفاءلوا بالخير تجدوه”.
 
وأشار النائب فؤاد المخزومي بعد لقائه ميقاتي الى أنه “طرحنا تساؤلات عديدة أمام الرئيس المكلف وتحديداً في ما خصّ المصارف وتحقيقات المرفأ والشؤون الحياتية ومكافحة الفساد وما هو موقف الحكومة من جملة الجيش والشعب والمقاومة؟”.
 
وتمنى النائب حسن مراد ان “تكون حكومة وحدة وطنية كي يشارك الافرقاء كافة لان الشعب غير قادر على تحمل اي مزايدات سياسية ومن هنا على الحكومة اصدار بيان وزاري سريع يلاحظ الحماية الاقتصادية وحماية اموال المودعين ووضع خطة طوارئ سريعة”.
 
وقال النائب جان طالوزيان: “تشكيل الحكومة في ظلّ الشروط والشروط المضادة لن يتحقق”.
 
أما النائب عبد الرحمن البزري، فأكد بعد لقائه ميقاتي أن “مطلبنا هو بإعادة صياغة خطة التعافي من جديد آملين للحكومة العتيدة التوفيق”.
 
في حين، اعتبر النائب أسامة سعد بعد لقائه ميقاتي أن “العجيب أن من هم في مراكز القرار يطالبون بحقوق الشعب ولكن يا للكذب ويا للدجل ويا للخداع”.
 
في المقابل، شدد النائب جهاد الصمد على أن “التشكيل مستحيل في ظل سياسة الكيد والنكد وطالبت بتفعيل الحكومة الحالية”.
فيما كشف النائب شربل مسعد أنه طلب إعطاء الحكومة المقبلة صلاحيات استثنائية من وزراء اختصاصيين استثنائيين لتمرير هذه المرحلة الاستثنائية وتمنيت التوفيق للرئيس ميقاتي.
وطالب النائب فراس سلوم الرئيس ميقاتي بتمثيل الطائفة الإسلامية العلوية بمقعد وزاري وأنا أمثل الطائفة الإسلامية العلوية المغبونة ولن نقبل إلا وأن نتمثل في هذه الحكومة.
وقال النائب إيهاب مطر: لم أدخل في الأسماء إنما تمنيت أن تكون الحكومة مكوّنة من فريق عمل حقيقي وعلى الحكومة أن تتصدى للأزمات واولوياتها إيجاد حل لأموال المودعين والكهرباء في ظل الغلاء الفاحش.
كما أشار النائب نبيل بدر الى أنه ذكرنا ميقاتي باننا عندما كلفناه قمنا بذلك للتشكيل وطلبنا منه ألا يلتفت للشروط والطلبات لبعض الكتل السياسية لان مصلحة لبنان اليوم أسمى.
ورأى النائب بلال الحشيمي أن الناس بحاجة لمن يطمئنها وهناك إصلاحات يجب استكمالها ويجب تشكيل حكومة بأسرع وقت والناس تضع ثقتها بالمجلس ولذلك انتخبتنا والتقاعس لا يجدي وعلينا أن نكون يداً واحدة للخروج من محور “جهنّم”.