معوض: الإرهاب علينا “ما بيمشي” و”فشروا” أن نرضخ

  • May 9, 2022 - 11:04 pm

بارك المرشّح عن دائرة شمال المواجهة ميشال معوض عبر برنامج “صار الوقت” مع الاعلامي مارسل غانم عبر mtv للبنان انتخابات الاغتراب قائلا: مبروك للبنان لانه بالرغم من كل محاولات التيئيس لبنان الاغتراب واجه العراقيل واقترع بكثافة، متوجها بالشكر الكبير لهم.
أضاف: “كان هناك محاولة عرقلة امام اقتراع المغتربين منه ما حدث في دبي واستراليا”.

وعن انتخابات الداخل لفت معوض الى ان هناك 3 ركائز قوة لحزب الله وهي: سلاحه، احتكاره للطائفة الشيعية  والغطاء المسيحي الذي اعطاه بعدا وطنيا، وفي الشمال متمثل بباسيل وفرنجية. وشدد معوض على ان جزءًا من معركتنا رفع الغطاء المسيحي عن الحزب.
وردا على سؤال قال: “قدّمت استقالتي عندما اعتبرت أن الفرصة التي أعطيتها لهذه المنظومة خاطئة ونعم أنا أخطأت وأمام كل اللبنانيين ولكن أنا تعاطيت مع نتيجة عام 2018 عندما كان قائماً كل من اتفاق معراب والتسوية الرئاسية لذلك حاولت إعطاء فرصة لهذه التسوية”.

وقال: “باسيل لا يعرف العد وفي الانتخابات السابقة الارقام التي حصلنا عليها معروفة ،فحركة الاستقلال عام 2018 أمّنت حاصلًا لوحدها”.
اضاف: “لن أدخل يومًا في المحاصصة والتسويات مع هذه المنظومة وبواقعية معركتنا في البترون لإسقاط باسيل لإضعاف حزب الله واستعادة لبنان المخطوف ورفع الغطاء المسيحي عنه”.
واكد معوض ان كافة الإحصاءات اليوم تشير الى أنّ لائحتنا قريبة من بلوغ الحاصلين.
وتابع: “أرفض اعتبار مجد حرب رافعة أصوات، فالناخب في دائرة الشمال الثالثة يقرر ممثليه ولائحتنا تمثّل شخصيات مستقلة وثورية وحزبية وتقدّم مشروعًا وليس فقط لائحة انتخابية”.

وقال: مواجهتنا لـ”حزب الله” تزعجه والإرهاب علينا “ما بيمشي” و”فشروا” أن نرضخ ونحن ندافع عن القضية اللبنانية وحقنا أن ندافع عنها في المحافل الدولية و”يلي مش عاجبوا يبلّط البحر”