إسرائيل تسعى لـ”قبة حديدية إلكترونية”!

  • May 2, 2022 - 8:16 pm

أمرت الحكومة الإسرائيلية شركات الاتصالات، اليوم الاثنين، بتكثيف جهودها في مجال الأمن الإلكتروني في أعقاب زيادة في محاولات الهجوم الهادفة للقرصنة.

وقالت وزارة الاتصالات والهيئة الوطنية الإسرائيلية للأمن الإلكتروني إنه “يجري في الوقت الراهن تطبيق لوائح جديدة من أجل العمل بمعايير إلزامية وموحدة”.

ويتعيّن بموجب اللوائح الجديدة أن تضع الشركات خططاً لحماية شبكات الاتصالات مستخدمة مزيجاً من آليات المراقبة والتحكم ليتسنى رسم صورة حديثة للحماية من الهجمات الإلكترونية مع الحفاظ على الخصوصية.

وفي هذا الإطار، قال وزير الاتصالات يوعاز هندل في مؤتمر صحافي: “نحاول فرض المعيار الصحيح على شركات الاتصالات من أجل حماية إسرائيل وإقامة نوع من القبة الحديدية للحماية من الهجمات التي تستهدف الأمن ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬الإلكتروني. نعاني من آلاف الهجمات الإلكترونية كل عام”.

واضاف هندل أنّ “المخاطر الالكترونية آخذة في التصاعد مع زيادة الرقمنة في إسرائيل”، مشيرا الى أن “شبكات الاتصالات هدف جذاب للهجمات الإلكترونية من جانب العناصر المعادية”. كما لفت إلى “احتمال حدوث أضرار ووقف خدمات وتسرب معلومات مخزنة”.

وفي السياق، كشفت شركة الأمن الإلكتروني “تشيك بوينت” أنّ هناك قفزة سنوية نسبتها 137% في متوسط الهجمات الأسبوعية على الشركات الإسرائيلية، وقد وصل عدد هذه الهجمات إلى نحو 1500 أسبوعياً في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022.