قائد القوات البحرية يكشف ملابسات غرق زورق طرابلس

  • Apr 24, 2022 - 4:30 pm

شرح قائد القوات البحرية في الجيش اللبناني العقيد الركن هيثم ضناوي ملابسات غرق مركب طرابلس قائلاً:” المركب قديم جداً ويتسع فقط لـ6 أشخاص ولم يكن هناك سترات إنقاذ ولا أطواق نجاة وحاولنا ان نمنعهم من الانطلاق ولكنهم كانوا أسرع منا وحاولنا أن نشرح لهم بأن المركب معرّض للغرق”.
ضناوي وفي مؤتمرٍ صحافي عقده بعد ظهر اليوم أضاف:” حمولة المركب لم تكن تسمح له بأن يبتعد عن الشاطئ ولكن للأسف لم يقتنعوا من عناصرنا الذين يعانون نفس معاناتهم وقائد المركب اتخذ القرار بتنفيذ مناورات للهروب من الخافرة بشكل أدى إلى ارتطامه”.
وتابع:” بلغ عدد الناجين 45 شخصاً واليوم لدينا 5 جثث بالإضافة الى الطفلة التي توفيت أمس ومن الممكن أن يكون هناك مفقودين نحاول معرفتهم”.
وفي سياقٍ مُتّصل أشار ضناوي الى:” نحن نقوم بتحقيق شفاف ونتحمل مسؤولياتنا وإذا أخطأ أحد منا لفظياً نحاسبه ولكن بالأمور العملانية لم يحصل أي خطئ تقني من قبلنا وهناك بعض الجهات التي تحاول تسييس هذا الموضوع لأنه موسم انتخابات”.
وأكّد أن هناك عقوبات كبيرة يتحملها صاحب “التهريبة” وسيطاله القانون وقال:” نحن سنقوم بتحقيقات شفافة والكل يتحمل مسؤولية ولدينا حالياً متهماً ولديه مساعدين وهم أكثر من جهة قبضوا مالاً من المواطنين لذلك نحن لا نستطيع حتى الآن أن نحصي كم بلغ عدد الذين كانوا على المركب”.