وكيل افرام يوضح: لا علاقة للانتخابات بمسؤوليّاتنا الاجتماعيّة

  • Apr 12, 2022 - 2:18 pm

ردّاً على تقرير الجمعيّة اللبنانيّة من أجل ديمقراطيّة الانتخابات مع جمعية مهارات، والمنشور في عدد من الصحف والمواقع الإخبارية تاريخ 11/4/2022، عن الحملات الانتخابية للفترة الممتدة بين 15 و31 آذار 2022، وقد ورد فيه أنّ المرشّح نعمة افرام وقّع بروتوكول دعم مهني وتقني مع معهد القرطباوي يقضي بدعم طلاب الاختصاصات المهنيّة …كما تبرّع بالمازوت لمراكز الأشغال في اهمج لفتح الطرقات، أوضح وكيل النائب المستقيل نعمة افرام المحامي ادي خلف ما يلي للجمعيتين:
1. إنّ شركة الإنماء الصناعي اندفكو ش.م.ل. تمثل مجموعة صناعيّة توظف آلاف الشابات والشبان من مختلف الاختصاصات وخاصةً في المجال المهني والتقني، ومن الطبيعي نسج علاقات مع المعاهد المتخصّصة في المجال.
2. إنّ السيد نعمة افرام قد وقّع البروتوكول المذكور بصفته الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات اندفكو الصناعية وليس بصفته مرشّحاً إلى الانتخابات النيابيّة، والمستفيد هم طلبة من كافة نسيج المجتمع، وليس من منطقة أو قرية أو مدينة معّينة.
3. سبق لشركة الإنماء الصناعي اندفكو ش.م.ل. أن وّقعت بروتوكولات مماثلة مع المؤسسة عينها وذلك في الأعوام 2007 و2008 و2011. فلا علاقة بالانتخابات بهذا الأمر من قريب أو بعيد، بل يوجد استمرارية بما يزيد عن 15 سنة بدعم الطلاب في المجال المهني. (يمكن تزويدكم عند اللزوم بنسخ عن هذه البروتوكولات).
4. أمّا بالنسبة إلى توزيع المازوت لمراكز الأشغال في اهمج لتوسيع الطرقات بسبب الثلوج، فهذا واجب لم يتوقف يوماً منذ عشرات السنين عن مدّ كافة الدوائر الحكوميّة بالمساعدات، ايماناً بمبدأ المسؤولية المجتمعيّة وبضرورة استمرارية عمل المرفق العام بغية تقديم أبسط مقوّمات الخدمة للمواطن اللبناني.
وعليه، نتمنى عليكم نشر ردّنا هذا وفق ما تقتضي الأنظمة والقوانين المرعية الإجراء، وذكره في أول تقرير لاحق يصدر عن جمعيتكم المحترمة، مع انتهازنا الفرصة لشكر جمعيتكم على كل ما تقوم به من جهد لصالح اجراء انتخابات نزيهة وشفّافة”.