نجوى باسيل: نحتاج الى مقاومة للبقاء في الوطن لا في خسارة شبابنا خارج الوطن

  • Mar 25, 2022 - 1:17 pm

اكدت المرشحة عن المقعد الماروني في جبيل نجوى باسيل ان المشروع الانتخابي يقوم اولا على تأمين حقوق المواطنين من ‘طبابة وضمان اجتماعي وعيش كريم. اضافة الى تطبيق خطة تعافي اقتصادية طارئة تبدأ بدرس اعادة اموال المودعين وعدم تحميلهمم خسائر والنظر في كيفية استقطاب مداخيل جديدة.اما الموضوع الثالث فهو بناء دولة المؤسسات الذي يبدأ عبر مكافحة الفساد والمساءلة والمحاسبة واللامركزية الموسعة.
كلام باسيل جاء في مقابلة اجرتها عبر نهاركم سعيد، شددت فيها على ان اللاحة تكتمل في 4 نيسان المقبل، والمناقشات جارية وحثيثة على ان تكون المعايير هي التمتع بالحرية بالرأي والاسقلالية في اخذ القرار والقول لا حين يلزم الامر.
واستغربت كيف ان مجلس النواب ليس لديه نظام عمل داخلي وتدقيق داخله رغم انه المجلس التشريعي الوحيد مشددة على ان التغيير يبدأـ بقرار سياسي واشخاص تغييريين.
وقالت: ” نحن نستطيع ان نتعلم من اخطائنا وكان نظامنا افضل نظام لكن المواطن اللبناني بحاجة لان يحب بلده ويعمل للمصلحة العليا”.

وحول سلاح حزب الله قالت: هل نحن بحاجة الى سلاح حزب الله علما اننا لا نهمل اطماع اسرايل ولكن هذا السلاح هو للدفاع عن الارض؟ من يدافع عن ارض لبنان؟ هل نحن بحاجة الان الى هذه المقاومة المسلحة بالجنوب؟
وتابعت: ” المقاومة يجب ان تقدمها الدولة و اريد لهذه المقاومة ان تكون وطنية لا شيعية ونحن بحاجة الى مقاومة تكنولوجية وتربوية وجامعية ومقاومة للبقاء في الوطن لا في خسارة شبابنا خارج الوطن “.
ورأت ان الحياد يحمينا من التدخلات الخارجية مع المحافظة على العلاقات مع الجوار.
الى ذلك اعتبرت انه “اذا اردنا العيش معا فيجب ايجاد صيغة توافق تلاقي صيغة البلد مما يحمينا من التدخلات الخارجية”.