لجنة الدفاع عن القضية الأرمنية في لبنان تعرب عن قلقها العميق…

  • Mar 16, 2022 - 3:00 pm

بعثت لجنة الدفاع عن القضية الأرمنية في لبنان الرسالة التالية إلى سفراء الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبولندا وبريطانيا وألمانيا والسويد وإيطاليا وهولندا والدنمارك وجمهورية التشيك والأرجنتين وتشيلي والبرازيل:

“بسبب عرقلة خط أنابيب إمداد آرتساخ بالغاز الطبيعي من قبل قوات الاحتلال الأذربيجانية ، تم حرمان كامل أراضي أرتساخ من الغاز منذ السابع من شهر آذار. تسبب توقف إمدادات الغاز بتداعيات إنسانية خطيرة لأكثر من مئة ألف مدنيًا في أرتساخ. وقعت الحادثة في منطقة شوشي المحتلة من قبل أذربيجان. يقوم الجانب الأذربيجاني بعرقلة وعدم السماح لأخصائيي شركة “ArtsakhGas” بصيانة و تصليح الأعطال لإستكمال التزويد بالغاز، مما يجعل نواياهم الإجرامية أكثر وضوحًا.
تخريب قوات الاحتلال الأذربيجانية ضد خط الأنابيب الذي يمد أرتساخ بالغاز الطبيعي ، وعرقلة أعمال إصلاح خط الأنابيب ، وكذلك الاستهداف المستمر للمزارعين الأرمن المسالمين ، وماشيتهم وآلاتهم الزراعية في جمهورية أرتساخ ، يعتبر جزءًا من سياسة الدولة الواضحة لطرد السكان الأصليين في أرتساخ من أراضيهم التاريخي

هذه الأعمال هي جزء من المظاهر الواضحة لسياسة أذربيجان المعادية للأرمن ، والتي تثبت عدم وجود نية للسلام لدى النظام الديكتاتوري في أذربيجان.
تعرب لجنة الدفاع عن القضية الأرمنية في لبنان عن قلقها العميق وتدعو للضغط على باكو لإنهاء الأزمة الإنسانية و الوضع الخطير في آرتساخ”.