هاشم شارك في اجتماعات اتحاد برلمانات الدول الاسلامية في الجزائر

  • Mar 15, 2022 - 11:42 am

تابع عضو “كتلة التنمية والتحرير” النائب الدكتور قاسم هاشم أعمال اجتماعات اللجنة التنفيذية لاتحاد برلمانات الدول الاسلامية المنعقدة في الجزائر. وعقد على هامش الدورة لقاءات مع عدد من الوفود البرلمانية المشاركة وخصوصا مع وفد سلطنة عمان والوفد الايراني والسنغالي.

وتم تأكيد “ضرورة تطوير آليات عمل الاتحاد كي لا تبقى القرارات حبرا على ورق وخصوصا في ظل الظروف المعقدة التي تواجه العالمين العربي والاسلامي على المستويات السياسية والامنية والاقتصادية، وأخطرها محاولة تصفية قضية الأمة الاساسية الا وهي قضية فلسطين وما تشكله العدوانية الاسرائيلية من تهديد للامن والسلم الدوليين وما يشكله العدو الاسرائيلي من استفزاز دائم باستمرار احتلاله لارضنا اللبنانية في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء اللبناني من الغجر وأطماعه في ثرواتنا البحرية والبرية واحتلاله للجولان السوري وهذا ما يجب وضع حد له من خلال خطوات تلتزمها الدول العربية والاسلامية بدل اعطاء هذا العدو صك براءة على عدوانيته”.

وأكد أعضاء الوفود في هذه اللقاءات أن “اعتماد أساليب جديدة لتطبيق القرارات تعتمد المرونة والتواصل نظرا لتعدد إمكانات دولنا وتعددها لتخفيف الاعباء عن شعوبنا ومجتمعاتنا في ظل الواقع الاقتصادي الصعب الذي يتعرض له العالم هذه الأيام، واذا ما صدقت النيات وكانت المصالح المشتركة القاسم المشترك، فنستطيع مواجهة الكثير من التحديات”.