الثلوج تغزو المرتفعات وتقطع الطرقات

  • Jan 26, 2022 - 10:01 pm

العاصفة الثلجية ياسمين مستمرة واشتدت مع ساعات المساء الأولى حيث قطعت الطرقات بثلوجها وصقيعها المستمر إلى نهاية الاسبوع.

وأفادت غرفة التحكم المروري أن طريق ترشيش زحلة مقطوعة امام جميع المركبات، وطريق حاصبيا راشيا مقطوع امام جميع المركبات، كما طريق ضهر البيدر مقطوعة امام جميع المركبات.

كما أفادت غرفة التحكم المروري عن انعزال كلي لقرية اليمونة البقاعية من كافة الطرقات وتقدر كمية الثلج المتساقطة بحوالي 90 سم والرؤية سيئة للغاية مع رياح شديدة.

توازيا، عملت عناصر من الدفاع المدني على انقاذ مواطنين علقوا داخل سياراتهم على طريق ضهر البيدر الدولية جراء تكون طبقات من الجليد وتراكم الثلوج. وتم سحب سياراتهم الى حيث يمكنهم متابعة سيرهم بآمان.

من جهته، ناشد رئيس بلدية اليمونة طلال شريف عدم سلوك طريق البلدة بسبب تراكم الثلوج واقفال الطريق امام الرئيسية امام جميع السيارات بما فيها الرباعية الدفع. واصدر شريف بيانا أكد فيه إقفال جميع الطرقات داخل البلدة نسبة لارتفاع الثلوج واشتداد سرعة  الرياح.

بالمقابل، علق عدد من المواطنين علقوا طريق عام حاصبيا – راشيا عند نقطة مرج الزهور نتيجة تراكم الثلوج، وسط مناشدات للدفاع المدني والقوى الأمنية فتح الطريق.

وأجرى عضو كتلة “اللقاء الديموقراطي” النائب وائل أبو فاعور اتصالاً بوزير الداخلية والبلديات بسام مولوي لـ”التدخّل الفوري” من أجل فتح طريق راشيا مثلث كفرمشكي حاصبيا لإنقاذ عشرات الأشخاص والعائلات العالقة على طريق مرج الزهور وحوش القنعبة، نتيجة انزلاق بعض السيارات والشاحنات العابرة، الأمر الذي أدّى إلى احتحاز عشرات المواطنين داخل سياراتهم.