مرتضى جال في زحلة وهنأ المطارنة بالأعياد: لتغليب لغة الحوار

  • Dec 29, 2021 - 10:48 pm

جال الوزير السابق عباس مرتضى ووفد من قيادة حركة “أمل” في البقاع الاوسط على المرجعيات الروحية المسيحية في مدينة زحلة لمعايدتهم بحلول الأعياد المجيدة، حيث شملت الجولة راعي ابرشية زحلة المارونية المطران جوزيف معوض، وراعي ابرشية زحلة والبقاع للسريان الأرثوذكس المطران ماريوس تينوس بولس سفر. واختتمت الجولة بتهنئة المطران ابراهيم مخايل ابراهيم بحلول الأعياد المجيدة وبتنصيبه رئيساً لأساقفة زحلة والفرزل للروم الملكيين الكاثوليك.

وهنأ مرتضى المطارنة بالأعياد المجيدة، مضيفاً أن هذا اللقاء ببركة وبإسم الإمام الصدر لنتمنى وطنا يليق بأجيالنا ولنتعاون لخدمة الإنسان المحروم في هذا الوطن خصوصاً ان اماني وآمال اللبنانيين بهذه المناسبة المباركة لعودة الأمان للوطن وانفراج الأزمة والضائقة هي امانة بعهدة المعنيين لتغليب لغة الحوار واتخاذ الخطوات المطلوبة لبدء العلاج الإقتصادي لهذا الوضع المزري الذي يعصف بكل اللبنانيين.

وتابع مرتضى: “ان لبنان سيبقى كما اراده الأمام موسى الصدر، وطنا نهائيا للجميع وكما وصفه قداسة البابا مار يوحنا بولس الثاني بأن لبنان اكبر من وطن “لبنان رسالة”.

المطارنة بدورهم شكروا مرتضى وقيادة حركة “أمل” على جولة التهنئة بالأعياد “التي تمثل نسيج منطقة البقاع المتعايش والمحب لبعضه البعض الذي تجاوز بتكاتف ابنائه اصعب الظروف والاحداث، مع تحميل الوفد تحية محبة وتقدير لدولة الرئيس نبيه بري”.