رسالة ميلاديّة عالية النبرة من الراعي للمسؤولين!

  • Dec 24, 2021 - 10:06 am

طالب البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بـ”استعادة نظامنا الديمقراطي لاننا نعيش منذ سنوات بحالة اللا نظام وباسترداد دولتنا لاننا نعيش خارج سقفها وهي تعيش خارج ميثاقيتها وتخضع لارادة احادية عمداً على المؤسسات الدستورية حتى تكبيلها وتعطيلها”.

وتساءل الراعي في رسالة عيد الميلاد: “متى نستعيد الضمير الوطني ونستذكر مجد دولة لبنان وعظمة هذا الشعب المؤثر بالحضارة العالمية، علنا ننجح في وقف المسار الانحداري لوجودنا”.

وقال: “حبذا لو يسير المسؤولون بين الناس ويستمعون الى انين الموجوعين وصراخ الاطفال ولو انهم نظروا الى ما عليهم من مستاحقات تجاه المستشفيات والمدارس والمياتم والمؤسسات الانسانية لخجلوا من نفوسهم واستقالوا من مسؤولياتهم”.

وتابع الراعي: “نرى اهل السلطة غارقين في تسوياتهم وابعاد اخصامهم وتعيين محاسيبهم والتشاطر في كيفية تأجيل الانتخابات النيابية والرئاسية عن موعدها الدستوري لغايات في نفوسهم ضد مصلحة لبنان”.

وأكد أن “الخلاص الوحيد هو اعلان حياد لبنان الايجابي الناشط الرافض لتحويل لبنان مقرًا او ممرًا لاي وجود اجنبي وحماية للشراكة والوحدة”.

وأضاف الراعي: “الشر يجعل النفس في الظلمة وولادة المسيح منشأ الشعب المسيح، والعالم بحاجة الى نور المسيح وميلاد يسوع ليس عيداً محصوراً بالمسيحيين بل يشمل كل انسان يتوق الى خبر جديد وعهد جديد ينقله من واقع مؤقت الى رحاب الفرح والنجاح والديمومة”.