بيان صادر عن جمعية الطيارين الخاصين في لبنان

  • Oct 22, 2021 - 5:29 pm

عطفاً على التقرير الصادر من المنصة الاعلاميه المعروفة بـ spot shot يهمها توضيح ما يلي:

-اولا- ان التقرير يتضمن الكثير من المغالطات والتي لا تمت الى الحقيقه بصله لا بل ان الجمعيه تعتبر ان التقرير مبني على المغالطات ليس اكثر.

-ثانيا – لا يمكن في المرحله الحاليه الخروج بنتائج مؤكده قبل صدور التقرير الرسمي و الذي يبنى عاده على الاساس ثم الوقائع قبل الخروج باستنتاجات اكيدهً ومؤكده.

اضافه الى ذلك وفور وقوع الحادث الأليم قامت سلطه الطيران المدني بانشاء لجنه تحقيق يراسها الكابتن محمد عزيز الاكثر خبره في هذا الموضوع والمعين من المنظمه الدوليه للطيران المدني ICAO والتي بدات عملها فورا ودون تاخير.

ان تحديد سبب الحادث بفرضيتين لا ثالث لهما بعد اسبوع من وقوع الحادث هو خروج عن كل الاعراف والاجراءات المتبعه عند وقوع حادث مماثل اذ انه يعود حصراً لاصحاب الاختصاص، ان يصدروا التقرير الاولي الذي يحدد الفرضيات قبل الخروج بنتيجه نهائيه، وكل ما هو عكس ذلك يصنف ضمن الهرطقة الاعلاميه التي ليس لديها اي هدف الا تهييج النفوس عبر بث اخبار كاذبه والتهجم على احد اعرق نوادي الطيران وأقدمها و الذي لم يشهد اي حادث منذ نشأته، أي من اكثر من خمسين عاماً.

وتعتبر الجمعية ان نشر صورة الطياريّن بتلك الوضعية لا تدل على اي حرفية، فهي تنتهك مشاعر عائلات الضحايا واصدقائهم، نطالب بإزالة الصور فوراً احتراماً للذين قضو، لعائلتهم، ولجميع الطيارين.

لذلك وحتراما لنفوس الزملاء الطيارين الذين قضوا في هذا الحادث الاليم تتمنى جمعيه الطيارين الخاصين في لبنان توخي الدقه والحذر الشديدين قبل نشر اي خبر وخاصةً بما يتعلق بعالم الطيران حرصا على الحقيقه وسلامه التحقيق واحتراما لالم عائلات الطيارين وزملائهم.