عبداللهيان: مستمرون بارسال النفط ونحترم سيادة لبنان

  • Oct 8, 2021 - 2:17 pm

قال وزير الخارجية الايرانية حسين امير عبد اللهيان في مؤتمر صحافي من السفارة الايرانية في بيروت: اكدت ان ايران تكّن احتراما كاملا لسيادة لبنان وحريته واستقلاله وتعبّر عن رغبتها بدعم لبنان لمرور هذه المرحلة الصعبة. اضاف: جزء من المباحثات مع المسؤولين اللبنانيين تركز على الأزمة الاقتصادية في لبنان ومستمرون بارسال المشتقات النفطية الى لبنان ونأمل ان يكون في المستقبل باطار اتفاقيات بروتوكولية بين البلدين.

وتابع “دول المنطقة وشعوبها لن تسمح للولايات المتحدة في حربها الاقتصادية وحصارها للبنان ونأمل من خلال الانفتاح الاقليمي بكسر الحصار الذي يستهدفنا جميعا والحوار الإيراني السعودي يسير في الاتجاه الصحيح ونحتاج المزيد من الحوار وحتى الآن توصلنا الى اتفاقات معينة”.

عند نصرالله: وكان  “حزب الله” أعلن في بيان، أن الأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله استقبل وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الدكتور حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق، في حضور سفير الجمهورية الاسلامية في بيروت السيد محمد جلال فيروزنيا، وكان عرض للتطورات السياسية في لبنان والمنطقة.

وأشار البيان إلى أن “وزير الخارجية أكد ثوابت الموقف الإيراني تجاه لبنان ودعمه والوقوف إلى جانبه على كل الصعد. وشكر السيد نصرالله للوفد الزائر وقوف الجمهورية الاسلامية في إيران إلى جانب لبنان دولة وشعبا ومقاومة خلال كل العقود الماضية إلى اليوم، وأثبتت أنها الحليف الصادق والصديق الوفي الذي لا يخذل أصدقاءه مهما كانت الظروف صعبة، وأن الآمال كبيرة جدا لخروج لبنان من هذه المحنة التي أصابته وبتعاون الجميع إن شاء الله”.