عقيص: جثة الأكثرية النيابية الحاكمة مرت من أمام “القوات”

  • Sep 7, 2021 - 3:14 pm

أشار عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص، إلى أن “لا معلومات لديه عن تشكيل الحكومة”. ولفت عقيص، في مقابلة مع ضمن برنامج “الحدث”، أن “جثة الأكثرية النيابية الحاكمة مرت من أمام القوات اللبنانية وهي تقبل بالمخاطرة وتدعو للذهاب إلى الانتخابات النيابية”. وقال، “طريقة تشكيل الحكومة مخزية ومعيبة ونخشى من أن تمر جثة الوطن أمام أعيننا”.

واعتبر أن “حادثة مرفأ بيروت ناتج أيضا عن نقص في السيادة إلى جانب الاهمال والتقصير من الدولة، رافضاً تدخل أي دولة أجنبية بالشؤون اللبنانية الداخلية.

كما عبر عن موقف القوات اللبنانية من البواخر الايرانية، وعلق أيضاً على كلام رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وقال، “يعبر عن رأي عام عريض وعن اكثرية اللبنانيين”. وتابع، “نطالب بأن لا تكون حصانة على رئيس الجمهورية ميشال عون بقضية حادثة مرفأ بيروت وجعجع أكد أن لا حصانة على أحد”.

كما دعا عقيص “عون للإستقالة بسبب كل الأزمات التي شهدها عهده و”ما حدا يقول ما خلوني”. وشدد على أن القوات اللبنانية لن ترفع السلاح بوجه أحد ولكن لن ترفع الراية البيضاء. وتمنى على “رئيس مجلس النواب نبيه بري أن يلتفت للقوانين التي قدمها تكتل الجمهورية القوية وخاصة قانون رفع الحصانات لتصل التحقيقات بحادثة مرفأ بيروت إلى خواتيمها”.

كذلك تحدث عن قضيتي النائب سيزار معلوف وابراهيم صقر وقال، “لم أدافع عن ابراهيم صقر ولن أبرر ما فعله طالما هناك قضاء يحاكمه، معتبراً أن الدولة تلفت التهريب على مصراعيه وتلاحق من تريد وتتستر على من تريد”.