أبو فاضل: ميشال عون انتهى سياسيًا

  • Aug 7, 2021 - 6:45 pm

لفت الكاتب والمحلل السياسي المحامي جوزيف أبو فاضل إلى ان الوضع كان مُهدّداً بالفلتان بين الدروز والشيعة في الـ24 ساعة الأخيرة، مشيرًا إلى أن حالة التيار الوطني الحر لا تُحسَد عليها وقال في حديث ضمن برنامج “بيروت اليوم” من mtv: “ميشال عون قعد عالكرسي ونحنا قعدنا عالأرض”.

أبو فاضل الذي اعتبر أن رئيس الجمهورية ميشال عون سلّم كلّ شيء في لبنان لحزب الله، قال: “الكتائب اللبنانية هي القوّة الضاربة في المتن الشمالي وإن أبرم رئيس الحزب سامي الجميّل التحالفات فستحصد الكتائب 5 مقاعد، معتبرًا ان الضائع الوحيد في المتن هو حزب الطاشناق.

ad

أضاف: “التيار الوطني الحر لن يوفق في الانتخابات وعدد نوابه سينخفض إلى ربع العدد الحالي وأنا مسؤول عن كلامي”، وتابع: “الإنتخابات البلديّة سيتمّ تأجيلها لسنتين”.

واعتبر أبو فاضل أن الرئيس عون “شاطر” بالمعارضة لكن كلما وصل الى السلطة نصل الى مؤتمر تأسيسي جديد وأردف: “الله يستر المسيحيين”.

أبو فاضل الذي استبعد تشكيل حكومة، ناشد الرئيس نجيب ميقاتي تأليفها لأن الناس لم تعد قادرة على التحمل، محذرًا من أنه في حال اعتذر ميقاتي فسيقفز سعر صرف الدولار وقد يعلن ميقاتي اعتذاره من دار الفتوى.

ورأى أن العهد انتهى وميشال عون انتهى سياسياً وحزب الله “مش سئلان” عن رئاسة الجمهورية.