اتحاد الMMA: سر “الكيمياء” الموجودة

  • Jul 24, 2021 - 2:03 pm

جلال بعينو
تسير الأمور على ما يرام في الاتحاد اللبناني للفنون القتالية المختلطة (MMA) منذ انتخاب اللجنة الادارية الجديدة للاتحاد في بداية كانون الأول الفائت برئاسة محمد داغر وهو أصغر رئيس اتحاد رياضي في لبنان والمولود في العام 1993.
وتعمل اللجنة الادارية للاتحاد بطريقة احترافية منذ أبصرت النور بعدما أعادت وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان الحياة اليها العام الفائت.
ممن تتألف اللجنة الادارية للاتحاد؟
محمد داغر(رئيساً)،حسن جزيني(نائباً للرئيس)،مايكل عامر(نائباً للرئيس)،محي الدين علاء الدين(نائباً للرئيس)،وسام ابي نادر(أميناً عاماً)،نديم ناصيف (اميناً للصندوق)،علي حمادة،زياد الزعتري،واروجان كيشيشيان،خالد قلاوون ومحمد ابراهيم المغربل (أعضاء مستشارين).
والملاحظ ان الكيمياء والتجانس موجودتان بين رئيس واعضاء الاتحاد وخاصة بين الرئيس محمد داغر ونائبه حسن جزيني والأمين العام وسام ابي نادر وهو ما لاحظه من يتابع أخبار الاتحاد الذي يقوم بعمل جبار لتطوير اللعبة ونشرها مع البدء بالنشاطات الادارية والفنية والتحكيمية وما النتائج المحققة من قبل اللاعبين اللبنانيين في احدى البطولات العالمية التي استضافتها العاصمة البحرينية المنامة منذ فترة سوى دليل على المستوى الرفيع للاعبي وطن الأرز.
فرئيس الاتحاد محمد داغر يقود “سفينة” الاتحاد باقتدار منذ كانون الأول الفائت وهو شاب طموح يسعى مع اعضاء اللجنة الادارية الى السير باللعبة نحو التألق والازدهار.
وكلمة حق تقال ان اللبنانيين يتبوأون المناصب الادارية الهامة خارجياً .فأمين عام الاتحاد اللبناني وسام أبي نادر يشغل منصب رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة ومنصب عضو الاتحاد الدولي وهما منصبان هامان.اما نائب رئيس الاتحاد اللبناني حسن جزيني فانتخب منذ فترة أميناً عاماً للاتحاد العربي وهو منصب هام ايضاً وبات اللبنانيون في مناصب دولية وقارية وعربية في نصر اداري كبير لرياضة الفنون القتالية المختلطة في لبنان.
مصدر خبير في رياضة الـMMA في وطن الأرز يقول حرفياً” ألا تلاحظون أن الكيمياء الموجودة بين سائر أعضاء اللجنة الادارية للاتحاد وخاصة بين الثلاثي داغر- جزيني- ابي نادر”.ويتابع المصدر قوله”هنالك أمر هام ان العلاقة وطيدة بين جزيني وأبي نادر بشكل كبير .فما هو سر هذا الانسجام الكبير بين الرجلين؟”يردف المصدر الذي يكشف “ن الرجلين من الناشطين الكبار في الميدانين الاداري والفني لرياضة الفنون القتالية المختلطة منذ سنوات عدة ولهما علاقات محلية وخارجية وطيدة و يكمّلان بعضهما وما التعاون الذي حصل في بطولة البحرين الدولية منذ عدة اشهر سوى دليل على ذلك حتى أن الاتصالات واللقاءات بين الرجلين تتم بصورة شبه يومية تحت انظار الرئيس داغر المسرور للهدوء الاداري الموجود في الاتحاد الذي بدأ بتنفيذ خطة عمله التي وضعتها اللجنة الادارية منذ انتخابها”.
ويسكت المصدر لبرهة ويتابع قوله” في العهود السابقة للاتحاد حصلت خلافات كثيرة وعميقة بين أعضاء اللجنة الادارية وبين عائلة اللعبة وكانت الصراعات تجري تحت وفوق الطاولة “على المكشوف” تحت انظار الرئيس السابق خليل نصوّر الذي كانت لديه النية الصافية لتطوير اللعبة لكن الخلافات الداخلية منعته من ذلك فانكفأ وضميره مرتاح “….
وعلى الرغم من المدة القصيرة التي مرّت على دخول محمد داغر الميدان الرياضي الاداري فان هذا الشاب يتمتّع بخبرة كبيرة وبذكاء حاد اذ وعندما تجالسه تلاحظ قدرة هذا الرجل على معرفة ما يجول في خاطرك ويوجّه رسالته الى محاوره بطريقة هادئة وبابتسامة ناعمة….
مما لا شك فيه ان التناغم موجود بين اعضاء اللجنة الادارية للاتحاد من الرئيس الى سائر الأعضاء لكن السمة البارزة في الأمر التنسيق بين الثلاثي داغر-جزيني- ابي نادر وهو أمر لم نشهده في السابق و من شأنه الاطمئنان الى ان الهدوء والثبات الاداريين سيستمران في الاتحاد الذي يبدو امام استحقاقات كبيرة هامة في المرحلة المستقبلية وكأن الجميع يرفع شعار”ممنوع الخلاف داخل عائلة الفنون القتالية المختلطة”.