افتتاح مركز الليونز لغسيل الكلى في مستشفى فتوح كسروان…

  • Jun 15, 2021 - 2:46 pm

برعاية فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وبحضور وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن، افتتح حاكم جمعية أندية الليونز الدولية الدكتور جان كلود سعادة وإدارة مستشفى فتوح كسروان الحكومي – البوار مركز الليونز لغسيل الكلى، بالتعاون مع النائب روجيه عازار، بمشاركة فعاليات المنطقة وبحضور جهات إعلامية لافتة.
بداية، أشار د. أندري قوزيلي الى أن آمال المواطنين كثيرة وعزيمتهم صلبة رغم المآسي الكبيرة، لافتا الى أنه “تمكنا من استشفاء عدد كبير من مصابي كورونا، وأجرينا 27 الف فحص pcr و20 ألف تلقيح حتى اليوم، ولكن الفضل يعود الى موظفي وأطباء المستشفى، وها نحن اليوم نعلن انجازاً جديداً.
الدكتور جان كلود سعاده لفت الى ان نادي الليونز يفتتح اليوم وبكل فخر مركزاً لغسيل الكلى بحضور وزير الصحة حمد حسن الذي عبر عن اهتمامه وهم الوزارة الدائم في مساندة الطاقم الطبي والقطاع الاستشفائي في لبنان والذي كان برفقة الجيش الابيض في حرب كورونا طوال الفترة المنصرمة.
النائب روجيه عازار قال: في ظل العتمة التي يمر بها لبنان، نجتمع اليوم وفي قلوبنا نور وآمال جديدة، فدائما هناك فسحة أمل، هذا الامل رسمته مبادرة من حاكمية أندية الليونز الدولية المنطقة 351، وساعدت بتحقيقها ادارة مستشفى كسروان الحكومي البوار، وهذه الحقيقة نعلنها ونطلقها برعاية فخامة رئيس الجمهورية ميشال عون ممثلاً بمعالي وزير الصحة حمد حسن الذي يقوم بكل الجهود والامكانات المتاحة، ونشهد لادراته المميزة لأزمة كورونا واللقاحات ومتابعته لملف الادوية والداهمات على المستودعات.
وتوجه عازار لمرضى الكلى بالقول: أصبح لديكم مكان رعاية اضافي لللجوء اليه في فتوح كسروان.
واعتبر أن افتتاح مركز غسيل الكلى اليوم وسط أزمة المستشفيات وأزمة الادوية والمستلزمات الطبية، يعني أن الخير لا ينتهي.
أما وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن، فقال:عاهدناكم أننا سنبقى سوياً لنكون الصوت الصارخ والاجراء الناجح لتحقيق الهدف .
وأشار حسن الى أن جائحة كورونا التي هددت دولا وأطاحت بأنظمة صحية ودولية وعالمية، تمت مواجهتها في لبنان بجرأة وبدعم من أعلى الهرم فخامة الرئيس عون. وكشف أن بعض الاصرحة الاستشفائية الخاصة تعاني بسبب الازمة الراهنة ولكن تبقى المستشفيات الحكومبة تتبوأ المشهد بما تقدمها من خدمة وجودة صحية.