زينة عكر وزيرة للخارجية بالوكالة!

  • May 19, 2021 - 3:11 pm

أبلغت وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر الرئيس حسان دياب قبولها تولي وزارة الخارجية بالوكالة وذلك بعدما تقدّم الوزير المستقيل شربل وهبة الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بكتاب طلب اعفاءه من مهامه ومسؤولياته في وزارة الخارجية والمغتربين.

والمرسوم أرسِل من الأمانة العامة لمجلس الوزراء إلى قصر بعبدا.

وبعد لقائه مع الرئيس عون في قصر بعبدا أدلى وهبة بالتصريح التالي:
على ضوء التطورات الأخيرة والملابسات التي رافقت الحديث الذي أدليت به إلى إحدى المحطات التلفزيونية، وحرصاً مني على عدم استغلال ما صدر في هذه المقابلة للإساءة الى لبنان واللبنانيين، علماً أنني أصدرت بيانين توضيحيين في شأنه، تشرفت صباح اليوم بمقابلة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وقدمت اليه طلب اعفائي من مهامي ومسؤولياتي كوزير للخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال.
وكان قد استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، قبل ظهر اليوم في السرايا الحكومية، وزير الخارجية شربل وهبه في حضور مستشار رئيس الحكومة خضر طالب، وتسلم منه كتاب طلب إعفائه من مسؤولياته الوزارية.
بعد اللقاء، قال وهبه: “تشرفت بزيارة دولة رئيس مجلس الوزارء الدكتور حسان دياب، بعد أن كنت قد التقيت صباحا فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وأبلغته قراري عدم متابعة عملي في وزارة الخارجية والمغتربين، وسلمته رسالة بهذا الخصوص. خطوتي هذه هي من أجل مصلحة لبنان واللبنانيين وهي تتقدم على كل المصالح والحسابات الأخرى. أتمنى من صميم قلبي إقفال هذا الموضوع بالكامل وأن يصبح من الماضي لتقوم العلاقات اللبنانية مع الدول العربية والدول الصديقة والشقيقة على أساس الاحترام المتبادل. أتمنى التوفيق لمن سيتم تكليفه بهذه المهمة من أجل لبنان مع التأكيد أننا كلنا نعمل من أجل مصلحة البلد”.