باسيل: سياسات العقوبات ستكون مضرة جداً… وزير خارجية هانغاريا: لن ندعم التصورات التي تضر بأكبر حزب لبناني يمثل المسيحيين

  • Apr 26, 2021 - 2:55 pm

اعتبر رئيس ​التيار الوطني الحر​ النائب ​جبران باسيل​، خلال استقباله ​وزير الخارجية الهنغاري​، ان “​هنغاريا​ كانت دائماً تقف الى جانب ​لبنان​ في قضية التنوع، وكانت تدعم قضية الوجود المسيحي في لبنان والشرق، واعربت خلال العديد من اللقاءات عن الدعم الكامل لمسالة الحقوق والحريات”.

وأشار باسيل الى ان “المسار الحالي بين لبنان وهنغاريا لم يتغير وهي تقوم منذ عام 2018 بمشروع يهدف الى ترميم الكنائس القديمة في لبنان، وعملت على ترميم 33 ​كنيسة​ والمشروف وصل الى نهاية المرحلة الثانية، ولبنان امام مشروع يشمل 63 كنيسة”.

ولفت الى ان “التواصل بين لبنان واوروبا اقتصادي واجتماعي وسياسي، ونحن منفتحون مع الغرب، واوروبا بالنسبة الينا هي بوابة الغرب واي انقطاع في العلاقة هم امر سيء للجميع”، مبيناً ان “سياسات العقوبات ستكون مضرة جداً، وستؤدي الى ابعاد لبنان عن اوروبا والغرب وستأخذنا اكثر نحو الشرق، وهذه السياسات ستدفع بلبنان رغماً عنه الى افقاد توازنه مع اوروبا”.

من جهته، اعتبر وزير خارجية هنغاريا ان “امن الشرق الاوسط لا يمكن تخيله من دون سلام في لبنان وكنا دائما ندعم المبادرة المتوازنة مع لبنان”.

وتابع: “لن ندعم التصورات التي تضر بأكبر حزب لبناني يمثل المسيحيين عبر فرض عقوبات وسنتحدث دائماً لتكون المقاربة متوازنة ومن الظلم فرض عقوبات فيما لبنان بحاجة للمساعدة في هذه المرحلة”.