شيخ يشنّ هجوما على كتورة.. ويدافع عن القديس شربل!

  • Feb 4, 2021 - 2:42 pm

احتلّ الرجل المدعو “طوني كتورة” مركزا متقدما في اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الاسبوع الماضي، حيث حقّق نسب مشاهدة كبيرة لفيديوهاته و”لايفاته”.
ولكن في وقت لاحق انتشرت صوتية له يعلن فيها عن انتمائه الديني ويقول “لا في مار شربل ولا في مار مارون ولا في مار الياس كلو طلّعوا الناس”.. مشيرا الى انتمائه الواضح لجماعة “شهود يهوة”.
وردّا على ذلك، شنّ الشيخ محمد الحج حسن هجوما على كتورة في منشور له على موقع “فيسبوك”، حيث دافع عن مار شربل مرفقا المنشور بمقتطف من برنامج “انا هيك” يتحدث فيه عن اعجوبة لمار شربل حصلت معه.

وجاء في منشوره ما يلي: “عندما تعرّض السيد Tony Kattoura للتنمّر رفضنا من منطلق دفاعنا الدائم عن حرية الإنسان بغض النظر عن معتقده وهويته ووو ، لكن ! أن يستخدم حصانة الحريات ليتطاول على حرية الآخرين بمعتقداتهم وإيمانهم وبأسلوب السخرية والإستهزاء فهذا أمر غير مقبول .
أنا مسلم يا مستر كتورة، ولو اجتمع العالم الإسلامي بأسره لما انتزعوا من قلبي وعقلي الإيمان الراسخ بقدسية وطهارة مار شربل لأنني عشت لحظات شفاعته لأمي عند الله ولست بباحث عن من يؤيدني أو يرفضني لأن عقلي هو سلطاني، فجرأتك على المؤمنين بمعتقدات إيمانية معينة هو بغي وظلم، ومن صفق لك اليوم سيصفعك غدا إن لامست جوهر إيمانه حتى لو كان الإيمان بمعتقد الإلحاد، واستشهدت بالقرآن الكريم دون فهم لآياته ومعانيه حيث تحدث صراحة عن القديسين والصالحين… عليك أن تعتذر ممن أسأت إليهم وعش تواضعك وطيبتك الإنسانية تفرح وتسعد فالغرور والمكابرة يسقطانك سريعا… نصيحة أخ لك ولغيرك وربما لنفسي .
الشتّامون ألهبوا وسائل التواصل الإجتماعي وهواتفنا سبا وشتما وإهانات وتكفير وتضليل، لكننا كنا نعيش بسرور وفرح وصبر ونقول امتحان رباني يجب أن نكون صبورين وليهدهم الله.. مار ش بل حلقة وصل إيمانية حتما أمامنا الكثير من الحلقات لنصلها”.
وختم منشوره بجملة: “أقتلوني واشتموني لن تنتزعوا إيماني”.