الجميّل التقى رامبلنغ: نخشى تأجيل الانتخابات النيابية

  • Nov 25, 2020 - 9:49 pm

أعرب رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب المستقيل سامي الجميل عن تخوفه من تأجيل الانتخابات النيابية، مشيرا إلى “أننا نخشى من أن يكون هدف الجدال الذي احتدم في مجلس النواب حول قانون الانتخابات شد العصبيات الطائفية وحرف الأنظار عن التقصير والفشل في إدارة البلد ومساعدة اللبنانيين في تشكيل الحكومة وتأمين رقابة حقيقية على حسابات مصرف لبنان وحسابات الدولة وتأمين الشفافية اللازمة عبر التدقيق الجنائي”.

وأضاف الجميل، في تصريح بعد استقباله السفير البريطاني كريس رامبلنغ في مكتبه في بكفيا: “يختبئون خلف هذا النقاش لتغطية فشلهم ويعملون على شد العصبيات، بحيث يستفيد كل فريق منه ويُخيف جماعته ما يؤدي الى خلق حالة من التوتر في البلد والهدف النهائي هو تأجيل الاستحقاق النيابي”.

وحذر الجميل من أن “هذه الألاعيب باتت مكشوفة ومعروفة”، متمنيا أن “ينصب كل الجهد الى جانب كل أصدقاء لبنان على ترميم البلد وتضميد جراح اللبنانيين لننقل لبنان ديمقراطيا وسلميا ومؤسساتيا إلى مرحلة جديدة ومزدهرة، تكون على قدر طموحات الشعب اللبناني ببناء بلد أفضل للمستقبل”.

بدوره شكر السفير البريطاني للجميل ستضافته، لافتا إلى أن “اللقاء كان مناسبة لبحث الوضع الحالي في لبنان، لاسيما الأزمة الاقتصادية والوضع بعد انفجار مرفأ بيروت، وأهمية تحمل السلطات مسؤوليتها وخضوعها للمساءلة واعتماد مبدأ الشفافية، وأهمية الخطوات العملية للخروج من الأزمة الراهنة”.

ونقل السفير البريطاني “دعم المملكة المتحدة للشعب اللبناني في هذا الوقت الحرج، ولاسيما في ظل الأزمة التي يرزح تحتها لبنان”، وقال: “بحثنا الضغوط التي تمارس على الفئات الأضعف وأهمية استقرار الوضع الأمني”.

وإذ اعرب رامبلينغ عن قلقه من الوضع في لبنان، أكد “أننا سنواصل الوقوف الى جانب الشعب اللبناني”.